المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

نقابة الصحفيين تدين استمرار اعتقال أجهزة حماس الزميل الأغا لليوم الحادي عشر

غزة – استنكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين بشدة استمرار اعتقال أجهزة حماس للزميل الصحفي هاني الأغا لليوم الحادي عشر على التوالي .
إذ تحمل نقابة الصحفيين الفلسطينيين حركة حماس المسؤولية الكاملة عن الوضع الصحي للزميل الأغا الذي يعاني من أعراض عملية جراحية أجريت له في العمود الفقري ، فإنها تطالب كافة المؤسسات الحقوقية والوطنية والاتحاد العام للصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين بالضغط على حركة حماس من اجل الإفراج الفوري عن الزميل الأغا الذي يتعرض لضغوطات نفسية وجسدية في سجن قصر الحاكم الذي يشرف عليه جهاز الأمن الداخلي.
وحسب إفادة عائلة الصحفي الأغا لنقابة الصحفيين فان الزميل الأغا اعتقل يوم 26 من الشهر الماضي حيث استلمت العائلة استدعاء للحضور للمقر كشاهد ومازال رهن الاعتقال حتى هذه اللحظة دون الكشف عن أسباب اعتقاله.
وأكدت نقابة الصحفيين الفلسطينيين أنها ستتخذ كافة الإجراءات النقابية والقانونية من خلال الهيئات الحقوقية العاملة في قطاع غزة من اجل ضمان الإفراج عن الزميل الأغا ، وتدعو الزملاء الصحفيين إلى المشاركة في الفعاليات التي ستنظمها خلال الأيام المقبلة للمطالبة بالإفراج عن كافة الزملاء الصحفيين المعتقلين في قطاع غزة ووقف كل إشكال التهديد والتخوين التي صدرت مؤخرا من خلال قادة وأجهزة حركة حماس ، والتي تضمنت الإساءة للجسم الصحفي وللمؤسسات الصحفية.

Exit mobile version