المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

دراسة دانماركية: متوسط معدل الوفيات بسبب فيروس الكورونا 82 سنة

خلصت دراسة دانماركية الى انه كان متوسط معدل الوفيات بسبب فيروس الكورونا 82 سنة في المتوسط.
وبالتالي ، فإن هؤلاء لم يموتوا في وقت أبكر من عامة السكان.
ثلاثة من كل أربعة وفيات تجاوزوا 75 سنة.
82 في المئة من المتوفين كانت حالات تعاني من أمراض متعددة ، أي. أن لديهم أمراض مزمنة أخرى مثل أمراض القلب والرئة والكلى والسكري.

و قد كشفت الدراسة التي قام بها باحثون من جامعة جنوب الدانمارك وجامعة آورهوس ، و اعتمدت على أرقام من معهد الامصال الحكومي.

ووفقًا لأستاذ الاقتصاد الصحي بجامعة جنوب الدنمارك Jes Søgaard ، فإنه يتساءل عما إذا كان الثمن الاقتصادي مرتفعًا جدًا بسبب الإغلاق الكامل للدنمارك في مارس.

“الآن بعد أن نظرنا الى الوراء فإن أزمة الكورونا لم تكن شديدة كما كان يُخشى ، فمن الطبيعي الأن أن يطرح السؤال حول ما إذا كنا قد تسرعنا في إغلاق البلاد. لأنه على ما يبدو ، ان العواقب الصحية للجائحة تتوافق مع ما رأيناه في وباء إنفلونزا متوسط ​​القوة “، حسب قول جيس سوغارد من جامعة جنوب الدنمارك.

يوم الثلاثاء ، أعلن وزير المالية نيكولاي وامين أن أزمة الكورونا قد تركت حفرة كبيرة في الخزينة ، مما يعني أنه يجب علينا إيجاد 207 مليار كرون.

وراء هذه المليارات تختفي ايضا آلاف المصائر ، من من يعانون من الإفلاس والبطالة.

في الوقت نفسه ، لم تجد إحصائيات الدنمارك أية زيادة في عدد الوفيات على المستوى الوطني خلال ازمة الكورونا.

كخبير اقتصادي في الصحة ، اعتاد Jes Søgaard وضع علامة في التحليلات الاقتصادية الصحية ، بحيث ان ​​سعر حياة الإنسان تنخفض، كلما كبر المريض بالعمر.

حول سؤال هل الثمن كان مرتفع جدا؟

أجاب : أود أن أقول الان إنني مقتنع بأنه في حال حدوث وباء مشابه في المستقبل، و إن ذلك لا شك سيحدث في غضون بضع سنوات ،فإننا لن نغلق البلاد بنفس القدر الذي فعلناه ، لأن ذلك مكلف للغاية ، يقول Jes Søgaard.
بالإضافة إلى ذلك ، كانت هنالك أيضًا خسائر لا يمكن تقديرها بالمال. كبار السن الذين لم يتمكنوا من رؤية الأقارب. الشباب الذين فقدوا الدراسة وفرص الحياة العادية للشباب.
“كان عبء الحجر أيضًا كبيرًا للعديد من العائلات. أنا متأكد تمامًا أنه إذا رأينا وباء جديدًا في غضون بضع سنوات ، فستكون الاجراءات فقط لاحتواء العدوى وفحص الفئات الضعيفة “، يقول جيس سوجارد.

و يقول جاكوب كيلبرج ، الأستاذ في المركز القومي للبحوث والتحليل للرعاية (VIVE) أيضًا ، إن معدل الوفيات شبيه بالصورة التي نراها أثناء وباء الأنفلونزا العادي.

ويقول: “إن الفئات الخطرة المعتادة هي التي تتعرض للموت بسبب فيروس كورونا”..

#راديو_المغتربين

Exit mobile version