المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

زيارة بالودان تزعج الجمعيات في جيليروب: تعقد الجمعيات اجتماعاً كبيراً وحواراً

20 جمعية في جيليروب ستحاول وقف “مضايقات راسموس بالودان في المنطقة” واتخذت عددا من المبادرات.

كتب رئيس التحرير

الدعوة الى اجتماع موسع بمشاركة الشرطة والبلدية والمؤسسات والجمعيات المحلية، وحوار مع الأحزاب السياسية، وكذلك حوار مع الشباب في المنطقة.
هذه بعض المبادرات التي اتخذتها حوالى 20 جمعية محلية في جيليروب في أعقاب الزيارة الأخيرة لرئيس حزب الاتجاه المتشدد (سترام كورس) راسموس بالودان يوم الجمعة الموافق الخامس من حزيران/يونيو الى ساحة الشعراء (Digterparken) التي تقع قبالة جيليروب باركن، حيث أطلقت الشرطة فيها النار على رجل يبلغ من العمر 52 عاماً في ساقه بينما كان يحاول مهاجمة راسموس بالودان بسكين، وفي الأيام التي تلت تلك المظاهرة، وقعت اضطرابات في المنطقة، حيث كانت الشرطة حاضرة على نطاق واسع.
وعقدت الجمعيات المحلية في جيليروب السبت الموافق السادس من حزيران/يونيو اجتماعاً لمناقشة “نتائج الزيارات الاستفزازية المتكررة وردود الفعل التي نشأت” كما جاء في رسالة إلى سكان منطقة جيليروب صادرة عن الجمعيات مساء الاثنين.
ويدعو البيان الجميع إلى “الحفاظ على ضبط النفس وعدم الانجرار إلى هذه الاستفزازات التي نتعرض لها” من أجل تجنب التوترات في المنطقة والحفاظ على أمن مواطنينا.
‘كلنا منزعجون من هذه الزيارات التي تثير مشاعر المسلمين. نحن لا نقبل زيارة بالودان، وندعو جميع المسؤولين إلى تطبيق واستخدام القوانين التي تجرم هذه الزيارات”، مشددًا على أن كل من هو جزء من هذا البلد يتحمل مسؤولية الالتزام بالقانون و”عدم تخريب المنطقة وإزعاج المواطنين المسالمين والمرضى والمسنين وغيرهم. «

زيارة السياسيون
سيمون الزينب، الموقّع على البيان هو منسق لجنة إدارة الازمات للمجتمع المدني في جيليروب، وتتألف من جمعيات طوعية بالتعاون مع لجنة إدارة الازمات في بلدية أورهوس، إضافة الى الموظفين في العمل الاجتماعي، والشرطة والأخصائيين الاجتماعيين.
ووفقاً لسيمون زينب، فإن الجمعيات المحلية العشرين تشمل، من بين أمور أخرى، جمعيات رياضية ومسجدان وكشافة وجمعيات للعمل الاجتماعي.
يقول سيمون زينب، الذي ليس لديه فكرة ملموسة عن كيفية وقف زيارات بالودان: “نحن بحاجة إلى الحديث مع السياسيون، وأن نعقد اجتماعاً كبيراً مع الشرطة والبلدية لإجراء حوار معهم حول كيف يمكننا وقف مضايقاته في المنطقة”.
‘سنقوم بحوار معهم ثم نرى ما إذا كانت هناك نتيجة تخرج منه أو كيف سنمنع حدوث ذلك مرة أخرى’.

رسالة إلى المجلس البلدي
وتوجه الجمعيات رسالة إلى المجلس البلدي وإلى رئيس البلدية جاكوب بوندسغارد من الحزب الاشتراكي الديمقراطي، تشرح فيها سبب معارضة “هذه الزيارات الاستفزازية”. وبالإضافة إلى ذلك، انشاء صفحة على منصة موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك تدعو إلى مناهضة العنصرية.

المصدر: صحيفة (Jyllands-posten)

لقراءة الخبر من مصدره اضغط هنا

Exit mobile version