المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

برغوث : السؤال الأهم الآن ، هل نحن جاهزون لمواجهة عدوان الضم ؟!

قال الاعلامي احمد برغوث مدير موقع دولة فلسطين الاليكتروني ، لا تكفي أشد عبارات الاستنكار ، وأقوى جمل الرفض والادانة لمواجهة خطر حكومة الاحتلال الداهم والمتمثل في ضم الاراضي الفلسطينية والاغوار .

وتساءل برغوث أن أهم ما يمكن عمله الان لمواجهة عدوان الضم ، وبعيدا عن العبارات الانشائية والتصريحات الرنانة والعاطفية ، والتي لا تؤثر في العادة على خطط الاحتلال وعدوانه المتواصل ضد الفلسطينيين وقضيتهم الوطنية وأرضهم .

وأشاد برغوث بحكمة وعقلانية الرئيس محمود عباس والتي تتجلى دائما وبوضوح وقت الشدائد والأزمات ، حيث استطاع حشد رأي عام عالمي ضاغط ومؤثر ضد سياسة نتنياهو وحكومته وقرارهم بضم الاراضي الفلسطينية ، في خرق واضح للقانون الدولي ، وتحدٍ سافر للمواثيق والأعراف المعمول بها ، وتجاوز للإرادة الدولية ومنظمات حقوق الانسان .

ولفت برغوث أن مواقف الرئيس هذه التي أقتعت العالم بخطورة العدوان الاسرائيلي الجديد وتهديدها للسلم الاقليمي والدولي ، جعل العديد من الدول وخاصة في الاتحاد الاوروبي تفكر جديا في اتخاذ اجراءات عقابية ضد حكومة الاحتلال في حال تنفيذ عدوانه ( الضم ) .

وطالب برغوث جميع طوائف أبناء شعبنا على اختلاف انتماءاتهم ضرورة الاسراع في التوحد خلف سياسة الرئيس والاعتماد على وحدتنا الوطنية كفلسطينيين في مواجهة هذه الخطر .

Exit mobile version