المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

“العربية الفلسطينية” تدين الاعتداء الآثم على المناضلة أم جبر وشاح

أدانت الجبهة العربية الفلسطينية الاعتداء الآثم والسافر الذي تعرضت له المناضلة الكبيرة أم جبر وشاح، وعائلة وشاح أمس الخميس في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وقالت الجبهة في بيان صدر عنها، اليوم الجمعة، إن هذا الاعتداء لا يخدم المصلحة الوطنية ويتنافى مع كافة القيم والأخلاق الوطنية واعراف العمل الوطني طول مسيرة نضالنا، كما ندين وبشدة هذه الجريمة ونعتبرها تعبيرا حقيقيا عن سياسة القمع والاذلال لأبناء شعبنا هناك.

وأكدت أن الظروف التي يعيشها قطاع غزة تتطلب تكاتف كافة الجهود الوطنية وتعزيز الوحدة الوطنية والابتعاد عن لغة فرض الهيمنة بالقوة التنفيذية والتحريض والانقسام، لخدمة أبناء شعبنا في قطاع غزة وحل مشاكله والتصدي للعدوان والحصار الغاشم على القطاع.

يشار إلى أن عناصر من ميليشيا الانقلاب الاسود التابعة لـ”حماس” مدججين بالأسلحة والجيبات اقتحموا مخيم البريج، أمس الخميس، وأغلقوا منطقة عائلة وشاح قرب دوار دعابس، واطلقوا الرصاص على منازل عائلة وشاح واعتدوا بالضرب بالعصي والهروات والبنادق الأوتوماتيكية على أفراد من العائلة، ما أدى إلى إصابة الحاجة أم جبر وشاح وهي أم الأسير المحرر جبر الذي قضى نحو ربع قرن في سجن الاحتلال بجروح مختلفة، وابنتها إضافة إلى 10 مواطنين آخرين نقلوا جميعاً إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح المجاورة لتلقي العلاج.

Exit mobile version