المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

المقتضب الإخباري المقدسي لمجريات الاحداث فى القدس المحتلة

من العاصمة

تصدر عن وحدة شؤون القدس بوزارة الإعلام

الحقيبة الإخبارية اليومية – الاثنين 22 يوليو/تموز 2020

المقتضب الإخباري المقدسي:

– عضو الكنيست السابق يهودا غليك يقتحم المسجد الأقصى المبارك ويرافقه عشرات المستوطنين وبمساندة قوات الاحتلال.

– قوات الاحتلال تقتحم صباح اليوم مخيم شعفاط شمال شرق القدس المحتلة

– قوات الاحتلال تقتحم بلدة سلوان جنوب المسجد الاقصى المبارك، وتفرض قرارات تقضي باستدعاء بعض المواطنين فى عدة احياء من البلدة.

– قوات الاحتلال تقتحم بلدة العيساوية بالقدس المحتلة وتعتقل الشاب علي عبيد وتفرض قراراً على الطفلين زين عطية ومحمد عبيد بالإستدعاء للتحقيق.

– قوات الاحتلال تعتقل خلال الساعات الماضية الشاب محمد تفاحة من حارة السعدية في البلدة القديمة بالقدس المحتلة.

– محافظة القدس تدعو الأهالي للالتزام بقرارات الحكومة الفلسطينية لمواجهة “كورونا” بعدم التجمع والمحافظة على شروط السلامة العامة.

– في خطوة تهويدية جديدة قوات الاحتلال تنصب حاجز إلكتروني على طريق المجاهدين قرب باب الأسباط، وتمنع السيارات غير المسجلة لديها من الدخول الى البلدة القديمة.

– اعمال استيطانية تهويدية لما تسمى لسلطة الطبيعة الاسرائيلية في حي وادي الربابة ببلدة سلوان بالقدس المحتلة.

– دائرة الاوقاف الاسلامية وشؤون المسجد الأقصى المبارك تستنكر ما أقدمت عليه قوات الاحتلال من اقتحام لمصلى باب الرحمة داخل المسجد الأقصى المبارك بأحذيتهم، واعتقال خمس فتيات بعد الاعتداء عليهن داخل المصلى، واعتقال حارس المسجد الاقصى المبارك عبد الكريم قاعود لاعتراضه على ذلك.

– وأكدت الدائرة في بيانها، أن المسجد الأقصى المبارك هو مسجد اسلامي للمسلمين وحدهم لا يقبل القسمة ولا الشراكة، ومن حق أي مسلم القدوم للصلاة والتعبد في أي مكان داخل المسجد.

– الأمين العام للهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات حنا عيسى يكشف عن وجود مخطط “إسرائيلي” يهدف لتحويل القدس المحتلة خلال الأعوام المقبلة إلى مدينة يهودية مركزية.

– قوات الاحتلال تفرض قرارا يقضي بتمديد اعتقال السيدة المقدسية إيمان الأعور حتى يوم الأحد القادم.

Exit mobile version