المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

وقفة احتجاجية في أمستردام رفضاً لقرار الضم ودعماً لموقف السيد الرئيس محمود عباس

نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح- إقليم هولندا بالشراكة مع مؤسسة صمود وقفة احتجاجية رافضة لقرار الضم، ودعماً وتأييداً لموقف القيادة الفلسطينية وذلك أمام القنصلية الأمريكية يوم السبت 18-07-2020 في مدينة أمستردام بحضور الأخ زيد تيم أمين سر الإقليم وأعضاء قيادة الإقليم ، والجالية الفلسطينية في هولندا ممثلة برئيسها الأخ واثق السعادة ،والتجمع الوطني الديمقراطي ممثلاُ بالأخ ياسر تميم ، وعدد من كوادر العمل الوطني، وأصدقاء شعبنا من المتضامنين الهولنديين.

الأخ زيد تيم أمين سر حركة فتح في هولندا أكد في كلمته على موقف القيادة الرافض لقرار الضم ولكافة المشاريع المشبوهة، حيث دعا أبناء شعبنا الفلسطيني إلى الوحدة الوطنية والتماسك والصمود في وجه الهمجية والعنجهية التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي في حق الإنسان والأرض الفلسطينية.

وبدوره أكد الأخ واثق السعادة رئيس الجالية على أن سكوتنا عن قرار الضم يعني إنهاء أي فرصة لإقامة دولة فلسطينية أي ضياع أي فرصة مستقبلية لتحقيق السلام، مطالباً أبناء شعبنا بدعم القيادة الفلسطينية في موقفها التاريخي الصامد أمام مشاريع التصفية التي تواجه قضيتنا.

وفي هذا السياق أكد الأخ ياسر تميم رئيس التجمع الديمقراطي فرع هولندا أن منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده ويجب أن نعمل سويا تحت مظلتها الجامعة.

وأشاد المتحدثون الهولنديون بصمود شعبنا الفلسطيني البطل في ظل الظروف الصعبة التي تعصف بالقضية الفلسطينية ومتمنين الحرية والاستقلال لشعبنا .

ويذكر أن هولندا شهدت العديد من الفعاليات الرافضة لقرار الضم، وفي حين اتخذ البرلمان الهولندي قراراً بفرض عقوبات على حكومة الاحتلال إذا ما قامت بضم أجزاء من الضفة الغربية.

Exit mobile version