المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

جون بولتون: الخلافات الأمريكية – الإسرائيلية هي السبب في تأجيل الضم

بحسب القناة السابعة الإسرائيلية الناطقة بالروسية، قال مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق، جون بولتون، إن خطة فرض السيادة الإسرائيلية على مستوطنات الضفة الغربية لم يتم تنفيذها بسبب الخلافات القائمة بين الولايات المتحدة وإسرائيل. وأَضاف بولتون أن فشل رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في تنفيذ خطة فرض السيادة على الضفة الغربية وغور الأردن، في يوليو/تموز، يعود للـ”خلافات مستمرة” بين إسرائيل والولايات المتحدة بشأن هذه المسألة.

ووصف بولتون صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، جاريد كوشنر، بالخصم الرئيسي لفرض إسرائيل لخطة السيادة. وقال بولتون في مقابلة مع إذاعة “غالي تساهل” التابعة للجيش الإسرائيلي، إن “كوشنير عارض الإجراءات الإسرائيلية أحادية الجانب، وخاصة فيما يتعلق بفرض السيادة على يهودا والسامرة”.

وأضاف بولتون “من الواضح أن هناك اختلافات بيننا. لا يزال جاريد كوشنر يحاول الحفاظ على خطته للسلام، وهو قلق بشأن التحرك الأحادي أو الموافقة الأمريكية على هذه الخطوة”.

إضافة إلى ذلك، ألمح بولتون إلى أنه يجب على إسرائيل الاستفادة من الأشهر المقبلة لفرض السيادة، قائلاً إن “الأشهر القادمة هي أفضل وقت لإسرائيل لتعزيز مصالحها الأمنية”، مضيفاً أنه “لن يدعم ترامب أو بايدن في الانتخابات الرئاسية المقبلة”.

وحول موقف ترامب في استطلاعات الرأي وإمكانية انسحابه من السباق الرئاسي، قال بولتون إن “فرص انسحاب ترامب قبل نوفمبر/تشرين الثاني صفر. ربما لا يريد أن يخسر، لكن فكرة تنحيه قبل الانتخابات أمر مستحيل”.

المصدر: القناة السابعة الناطقة بالروسية
ترجمة مركز الإعلام

Exit mobile version