المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

ماذا كتب الإعلام الإسرائيلي عن البالونات الحارقة من قطاع غزة؟

إطلاق البالونات الحارقة من قطاع غزة اعتبرتها جهات إسرائيلية سياسية وأمنية مؤشر على تصعيد حمساوي على حدود قطاع غزة، ولكن تصعيد لن يقود لمواجهة شاملة حسب تعبير ذات الجهات.
اليوم الاثنين تصدرت أنباء البالونات الحارقة من قطاع غزة عناوين المواقع الإخبارية الإسرائيلية في أعقاب اندلاع قرابة 20 حريقاً بسببها وفق موقع كان الإخبارية العبرية.

حول البالونات الحارقة كتب موقع واللا نيوز العبري:
البالونات الحارقة عادت لتهدد منطقة غلاف غزة، كل شيء انقلب مرّة واحدة، والصدمات تعود، المستوطنون لم يعد بمقدورهم نسيان الأراضي المحروقة، ولكن البالونات الحارقة أعادتهم لتلك الأيام.
الوضع على حدود قطاع غزة يدفع باتجاه التدهور، يمكن تخيل جولة مواجهة جديدة، لا يعنينا من المسؤول، نريد العودة للحياة الاعتيادية يقول المستوطنون.
كان الإخبارية العبرية كتبت هي الأخرى عن البالونات الحارقة من قطاع غزة: التسخين في الجنوب، حرائق في غلاف غزة بسبب البالونات الحارقة، “إرهاب البالونات”، انفجارات في منطقة مستوطنة “سديروت”، قرابة 20 حريقاً اندلعت في منطقة غلاف غزة، وتجربة صاروخية استثنائية لحركة حماس، رشقة صواريخ تجاه البحر.

صحيفة إسرائيل اليوم المقربة من نتنياهو كتبت:
مصدر فلسطيني رفيع:” إن لم توافق إسرائيل على تسهيلات لقطاع غزة، الوضع الأمني مرشح للتدهور”، على خلفية إطلاق البالونات الحارقة من قطاع غزة، في حماس أوضحوا أنهم سيسمحون بعمليات عنف من أجل الضغط على “إسرائيل”، واليوم الاثنين حرائق في أكثر من 20موقعاً بسبب البالونات الحارقة من القطاع.

أما صحيفة هآرتس العبرية فكتبت:
” بعد توقف بسبب فيروس الكورونا، في غلاف غزة يتخوفون من تدهور أمني”، وتابعت هآرتس، في قطاع غزة يوجهون البالونات الحارقة بشكل رئيسي لكيبوتسات إيرز، كارميه ونير عام.
عدد من الحوادث وقعت تسير لبوادر توتر في الجنوب، المستوطنون في غلاف غزة قالوا:” إ أمر مرهق ومحبط. من الصعب تصديق أننا سنعود إلى هذا الواقع من جديد”.
أما صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية فتحدثت عن أكثر من 30 حريقاً اليوم الاثنين في منطقة غلاف غزة، وذلك في أعقاب استمرار عملية إطلاق البالونات المتفجرة من قطاع غزة، وأن هناك 400 دونم احترقت في غابة “بائيري”.
جهات فلسطينية قالت لموقع “واي نت العبري”، قائد حركة حماس يريد تجديد وتمديد المنحة القطرية لسكان قطاع غزة”.

مدار نيوز – نابلس – ترجمة محمد أبو علان دراغمة

Exit mobile version