المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

المنسق العام بين الجاليات الفلسطينية في أوكرانيا: نؤيد نتائج مؤتمر الأمناء للفصائل الفلسطينية

الرئيس خلال ترؤسه اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية (عدسة: ثائر غنايم)

أعلن م. نضال الأسطل رئيس الجالية الفلسطينية في خاركوف والمنسق العام بين الجاليات الفلسطينية في أوكرانيا، عن تأييده لنتائج مؤتمر الأمناء الفصائل الفلسطينية والذي انعقد بدعوة ورئاسة فخامة الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

جاء ذلك في بيان رسمي، تلقت “المكتب الاعلامي الفلسطيني في أوروبا” نسخة منه، والذي فيه:

تابعت الجاليات الفلسطينية في أوكرانيا مؤتمر الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية والشخصيات الوطنية والاعتبارية بقيادة الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين ورئيس اللجنة التنفيذية للمنظمة، حيث اطلعنا على البيان الختامي والذي اكد على العديد من النقاط الهامة والاستراتيجية واهمها :-
إنهاء الانقسام وتجسيد الوحدة الوطنية من خلال مشاركة الكل الفلسطيني، ووضع الخطط المستقبلية من اجل التصدي لجميع المؤامرات والصفقات المعلنة وغير المعلنة التي تسعى لارضاخ شعبنا الفلسطيني بمختلف اتجاهاته وقواه لتمرير يسمى صفقة القرن.

اننا في الجاليات الفلسطينية في أوكرانيا نبارك هذا الموقف من سيادة القائد محمود عباس باجتماعه بمختلف القوى الوطنية والشخصيات الاعتبارية بما تمثله من قاعدة أساسية وواسعة للتصدي لتلك المؤامرات،
و نحن بموقعنا نؤيد نتائج هذا المؤتمر وندعوا الى العمل الفوري والجاد وفي كل المواقع والساحات في الوطن والشتات من اجل توحيد كافة الطاقات الفلسطينية والقوى المناصرة لقضيتنا الفلسطينية العادلة،
واننا ندعوا القيادة بالاهتمام بالتواجد الفلسطيني على الساحة الأوروبية من خلال تشكيل قيادة عمل ميدانية ممثلة بجميع الفصائل والمؤسسات والشخصيات الوطنية الاعتبارية بأقرب وقت ممكن وذلك لما تمثله الدول الأوروبية من قوة سياسية واقتصادية داعمة لشعبنا الفلسطيني ومن اجل العمل على إنجاز حقوق شعبنا في نيل الحرية والاستقلال وإقامة الدول المستقلة وإنجاز حق العودة حسب القرارات الدولية والعربية والإسلامية.

في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها شعبنا الفلسطيني في مواجهة جائحة كورونا والاحتلال الإسرائيلي، نثمن المبادرة التي اطلقها السيد الرئيس أبو مازن من اجل تحقيق هذا المؤتمر والذي تعني التصميم على التصدي تجاه جميع الضغوطات التي تمارس ضد القيادة الفلسطينية.

وإننا نتطلع الى التحقيق العملي والفعلي للوحدة الوطنية تحت مظلة منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا في الوطن والشتات .
فلا مجال هنا للشك بأن الوحدة الوطنية هي الطريق الوحيد للانتصار.

المجد والخلود لشهداؤنا الأبرار

الحرية لأسرانا البواسل

والشفاء العاجل لجرحانا الأبطال

المنسق العام للجاليات الفلسطينية فى أوكرانيا
م. نضال مصطفى الأسطل

Exit mobile version