المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

المطور يشارك في إطلاق مشروع تنفيذ خطط المناخ الوطنية لخمسة قطاعات

شارك رئيس سلطة جودة البيئة جميل المطور في إطلاق مشروع تنفيذ خطط المناخ الوطنية لخمسة قطاعات هي المياه والصحة والمرأة والنقل والمواصلات والنفايات الصلبة.

جاء ذلك بحضور عدد من أعضاء اللجنة الوطنية لتغير المناخ الذين يمثلون القطاعات المستهدفة، في مقر سلطة جودة البيئة بمدينة البيرة اليوم الأربعاء، وبمشاركة مجموعة من الخبراء الوطنيين والدوليين من بريطانيا عبر تقنية “الفيديو كونفرنس”.

وأعرب المطور عن شكره لكافة الشركاء الداعمين المانحين وعلى وجه الخصوص البنك الإسلامي للتنمية والبنك الدولي، الداعمين للمشروع الحالي.

وأشار للتقدم الحاصل في تنفيذ بعض المشاريع، والنجاح في الحصول على تمويل لبعض المشاريع الوطنية في مختلف القطاعات وخصوصا قطاعي المياه والزراعة، إذ حصلت فلسطين مؤخرا على تمويل لعدد من المشاريع من قبل صندوق المناخ الأخضر، مقداره 24 مليون يورو لمشروع وفرة المياه وتكيف الزراعة مع تغير المناخ في شمال قطاع غزة.

وأضاف المطور أن الهدف العام من المشروع العمل على تنفيذ خطط المناخ الوطنية في فلسطين، وتعزيز فرص دولة فلسطين في الوصول إلى مصادر تمويل المناخ وضمان التنفيذ الناجح لخطط المناخ الوطنية، خاصة ان فلسطين تتطلب الكثير من الدعم في مجالات التمويل ونقل التكنولوجيا وبناء القدرات حتى تتمكن من تنفيذ الخطط الطموحة، والتي تستجيب التحديات تغير المناخ وانسجام مع أجندة السياسات الوطنية والاستراتيجيات الوطنية والأولويات في هذه القطاعات، مشيرا إلى خصوصية الوضع في دولة فلسطين حيث انها دولة تحت الاحتلال ومحدودة الموارد.

Exit mobile version