المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

القناة السابعة الإسرائيلية: استطلاع للرأي: الليكود سيحصل على 29 مقعداً ويمينا 22 مقعداً في الانتخابات

يبين استطلاع للرأي أجرته القناة 13 الإسرائيلية أنه في حال جرت الانتخابات البرلمانية الإسرائيلية اليوم، فسيحصل حزب الليكود بقيادة نتنياهو على 29 مقعداً في الكنيست، بينما سيحصل تحالف “يش عتيد – تيليم” على 19 مقعداً، في حين ستحصل القائمة العربية المشتركة برئاسة أيمن عودة على 11 مقعداً.

وسيحصل حزب “كاحول لافان” على 10 مقاعد، وحزب “يمينا” بقيادة نفتالي بينت على 22 مقعداً، وحزب “إسرائيل بيتنا” برئاسة أفيغدور ليبرمان على 8 مقاعد. ويشير الاستطلاع إلى أن حزب “شاس” سيحصل على 7 مقاعد، و”يهدوت هتوراه” على 7 مقاعد، و “ميرتس” على 7 مقاعد. وبحسب الاستطلاع ، لم يحصل “غيشير” و “ديريك إيرتس” و”البيت اليهودي” وأعتسما يهوديت” “والعمل” على نسبة الحسم للدخول إلى الحكومة التي تبلغ 3.25%.

وبذلك سيحصل معسكر اليمن على 65 مقعداً في حين سيحصل معسكر الوسط – يسار على 47 مقعداً، بينما حزب “إسرائيل بيتنا”، سيحصل في الاستطلاع على 8 مقاعد.

وفي حال خوض قائمة مشتركة بقيادة رئيس أركان الجيش الإسرائيلي السابق، غادي إيزنكوت، مع رئيس بلدية تل أبيب، رون حولدائي، والوزيرة السابقة تسبي ليفني في الانتخابات، فإنها ستحصل على 15 مقعداً، وحزب الليكود على 27 مقعداً، و “يمينا” على 21 مقعدا، وتحالف “إيش عتيد- تيليم” سيحصل على 14 مقعداً، والقائمة العربية المشتركة على 9 مقاعد، و”كاحول لافان” على 8 مقاعد، و “إسرائيل بيتنا” 7 مقاعد، و “يهدوت هتوراة” 7 مقاعد. فيما سيحصل “شاس” على 6 مقاعدة، وميرتس على 6 مقاعد، بينما لم يتجاوز حزب العمل نسبة الحسم للدخول إلى الحكومة التي تبلغ 3.25%. وبذلك سيحصل معسكر اليمين على 61 مقعداً في حين سيحصل معسكر الوسط 52 مقعداً، وحزب “إسرائيل بيتنا” على 7 مقاعد.

ورداً على سؤال “من هو الشخص المناسب لتولي رئاسة الحكومة”، قال 34٪ من المستطلعين إن نتنياهو هو المناسب، بينما يقول 19% إن نفتالي بينيت و14% يائير لبيد 13٪ غانتس . وبحسب الاستطلاع فإن 45٪ من المستطلعين يحملون نتنياهو مسؤولية تبكير موعد الانتخابات، في حين 20٪ يحملون بيني غانتس ، و25٪ الاثنين مع بعضهما.

المصدر: القناة السابعة الإسرائيلية الناطقة بالروسية
ترجمة مركز الإعلام

Exit mobile version