المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

منظمة “أمريكيون من أجل السلام” تعقد ورشة عمل لتسليط الضوء على خطر الاستيطان الإسرائيلي

أعلنت منظمة “أمريكيون من أجل السلام” الأمريكية عزمها عقد ورشة عمل عبر منصة “وينبار” الإلكترونية لتسليط الضوء على مخاطر التوسع الاستيطاني الإسرائيلية في الضفة الغربية، والخطوات الواجب اتخاذها من قبل إدارة جو بايدن المقبلة من أجل إلغاء قرارات ترامب المجحفة في هذا الشأن. ستحمل ورشة العمل عنوان “مستوطنات الضفة الغربية ما بين ترامب وبايدن”.

سيجري عقد الورشة يوم الاثنين الموافق 7 ديسمبر/كانون الأول 2020، في تمام الساعة الثالثة عصرا ء بـ “التوقيت الشرقي” الأمريكي والساعة العاشرة مساء بتوقيت فلسطين. وتدعو المنظمة الأمريكية مناصري السلام الأمريكيين إلى التسجيل والانضمام إلى هذه الورشة برعاية ناشطة السلام الإسرائيلية “هاغيت أوفران”.

وتقول المنظمة إن المتحدثة الرئيسية في ورشة العمل “أوفران” تعتبر من أبرز الخبراء الدوليين في مجال الاستيطان، حيث ستشرح للمتابعين إرث إدارة دونالد ترامب فيما يخص التوسع الاستيطاني الإسرائيلي، والسياسات التي يجب على إدارة بايدن المقبلة تبنيها من أجل عكس نهج ترامب الراديكالي وابتعاده عن السياسية الأمريكية التقليدية تجاه القضية الفلسطينية.

سيركز النقاش على التطورات الحالية في القدس الشرقية، والمستوطنات غير القانونية، والمنطقة (ج) في الضفة الغربية، وكذلك جهود الحكومة الإسرائيلية لتطبيع الاستيطان والضم برعاية إدارة ترامب.

وتلمح المنظمة الأمريكية في نهاية إعلانها إلى أن هذه الورشة جزء من سلسلة ورش عمل حول النزاع الفلسطيني- الإسرائيلي في ظل المرحلة الانتقالية ما بين إدارتي ترامب وبايدن.

رابط التسجيل في ورشة العمل:

https://us02web.zoom.us/webinar/register/WN_nJvjPLbjTH6W6iIZIZ14HQ

المصدر: منظمة أمريكيون من أجل السلام
ترجمة مركز الإعلام

Exit mobile version