المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

بعد 40 يوم على رحيله تلفزيون فلسطين يخصص يوم اعلامي تخليدا للراحل الوطني الكبير صائب عريقات

بمناسبة مرور اربعين يوما على رحيل المناضل الدكتور صائب عريقات امين سر الجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ، أبّن تلفزيون فلسطين المناضل عريقات من خلال عدة برامج تناولت سيرته ومسيرته .

فقد افرد برنامج فلسطين هذا الصباح فقرات مختلفة خصت الفقيد عريقات ، بمشاركة ابنته الاكاديمية الدكتورة دلال عريقات و الكاتب والشاعر مراد السوداني .

كما تناول تلفزيون فلسطين سيرته ومسيرته من خلال برنامج مراسلون ، حيث تم استضافة سيادة اللواء توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ، رئيس مجلس امناء جامعة الاستقلال الذي اعلن اطلاق اسم صائب عريقات على احدى الكليات التابعة للجامعة ، وكذلك محافظ اريحا والاغوار جهاد ابو العسل والدكتورة سلام عريقات كريمة الدكتور صائب .

وبث تلفزيون فلسطين فيلما وثائقيا ، تناول مسيرة عريقات واهم المواقع التي شغلها من خلال استضافة عدد من القيادات الفلسطينية التي تحدثت عن تاريخه ومسيرته ونضاله من خلال ترأسه لدائرة شؤون المفاوضات، كما تم استضافة ابنته الدكتورة دلال التي تحدثت عن الجانب الانساني والاكاديمي من حياته.

وفي ساعات المساء استضاف برنامج ملف اليوم كل من محمود العالول نائب رئيس حركة فتح ، وصالح رافت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ، وتم خلالها القاء كلمة سيادة الرئيس محمود عباس بهذه المناسبة وتم بث كلمة وزير الخارجية الاردني ايمن الصفدي ، ووزير الخارجية المصري سامح شكري، ووزير خارجية لوكسمبورغ يان اسلبورن ، حيث عدد المتحدثون مناقب الفقيد واكدوا على دوره المتميز خلال مسيرة نضاله سعيا لتحقيق استقلال فلسطين وحرية شعبه .

هذا بالاضافة الى التقارير الاخبارية التي استعرضت مسيرة عريقات الاكاديمة والنضالية والوطنية في مختلف المراحل من حياته.

Exit mobile version