المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

حركة “فتح” منطقة صور: عبد الرحيم ملوح فقيد وطن

نعت حركة التحرير الوطني الفلسطيني”فتح” قيادة منطقة صور القائد الوطني الفلسطيني الكبير عبد الرحيم ملوح “أبوشريف” عضو اللجنة التنفيذية السابق لمنظمة التحرير الفلسطينية، والنائب السابق للامين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الذي توفاه الله مساء الأربعاء 23/12/2020 بعد صراع طويل مع المرض.

وتقدمت من رفاقه في الجبهة واخوانه في منظمة التحرير الفلسطينية ومن الأمين العام الأسير القائد أحمد سعدات باحر التعازي والمواساة بفقدان هذا الجبل الفلسطيني الشامخ، معاهدينه وكافة الشهداء في المضي على طريق الشهداء حتى النصر والتحرير واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف وعودة اللاجئين إلى ديارهم.

وقالت حركة فتح بفقدان هذه القامة الوطنية المناضلة خسرت فلسطين ومنظمة التحرير الفلسطينية والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين رجلا من رجالاتها الابطال الذين قدموا الكثير من النضال والتضحية والفداء في سبيل التحرير والعودة.

وأضافت أن شهيدنا القائد الوطني الكبير كان مثالا يحتذى به من كافة المناضلين الفلسطينيين والاحرار في العالم، وكان حلمه الدائم اقامة دولة فلسطين الحرة المستقلة الذي قاتل وناضل من أجلها لمدة 5 عقود من الزمن.

واكدت أن الشهيد عبد الرحيم ملوح كان رفيق درب الختيار ابو عمار والحكيم جورج حبش والفارس ابو علي مصطفى، وكان من القادة المناضلين في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ومنظمة التحرير الفلسطينية، وكان حالة وطنية وحدوية يعمل ويسعى لتوحيد الصف الفلسطيني وكان دائم العمل وبصمت لرأب الصدع والخلاف بين الفصائل الفلسطينية وخاصة بين حركة فتح والجبهة الشعبية، وكان من القادة العظام الذين حافظوا على الثوابت الوطنية وعلى القرار الوطني الفلسطيني المستقل.

سلاما لروحك الطاهرة يا اخ الختيار
سلاما لروحك الطاهرة يا رفيق الحكيم
سلاما لروحك الطاهرة يا شهيد فلسطين
المجد والخلود لشهداءنا الأبرار
الشفاء العاجل لجرحانا البواسل
الحرية لأسرى الحرية الابطال

اللواء /توفيق عبدالله..
قائد منطقة صور التنظيمية والعسكرية لحركة فتح..
أمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في منطقة صور
24/12/2020

Exit mobile version