المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

في لقاء خاص، ملحم: الرئيس أصدر تعليمات بعودة التحويلات الطبية لإسرائيل للحالات الضرورية

قال المتحدث باسم الحكومة الدكتور إبراهيم ملحم إن أبرز تحديات العام 2021 هو إصلاح ما أفسده عام 2020، وكيفية معالجة كل الأعراض التي أصابت القضية الفلسطينية على صعيد الجائحة من جهة، وتصعيد الاحتلال وانتهاكاته من جهة أخرى.

وأضاف ملحم في لقاء خاص لمركز الإعلام ان الحكومة ستكون امام معضله كونها لا تستطيع توحيد اللقاحات ضد فيروس كورونا للجميع بالنظر لتعدد مصادر اللقاحات، وعدم قدرة فلسطين تحديد وقت محدد لتزويدها بلقاح محدد تكفي الشعب الفلسطيني.

وبشأن التحويلات الطبية أكد ملحم أنها بقيت مستمرة، أما فيما يتعلق بالمستشفيات الإسرائيلية أوضح أن عملية إيقافها كان سببه التعامل الجائر للإحتلال الإسرائيلي في خصم الفواتير الصحية والتي كانت أضعاف الأرقام الحقيقية التي كان يجب أن يتقاضوها مقابل العلاج.

وأعلن ملحم ان الرئيس محمود عباس أوعز لرئيس الوزراء الدكتور محمد إشتية، بتحويل المرضى الذين بحاجة لاستكمال علاج او لا يتوفر لهم علاج في المستشفيات المحلية للعلاج في المستشفيات الإسرائيلية.

وفيما يتعلق برواتب الشهداء والأسرى أكد ملحم ان لا مساس على رواتبهم، وأن الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء حريصون على إيجاد وسائل لاستكمال تقديم رواتبهم.

وتطرق اللقاء الى الحريات والتي أكد ملحم أنها حق، ولكن يجب أن تتكئ على أسس مهنية، مؤكداً أن خطاب الكراهية ليس من ضمن الحريات.

Exit mobile version