المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

المالكي يبحث مع نظيرته الاندونيسية تطوير العلاقات بين البلدين

بحث وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي مع نظيرته الاندونيسية رينتو مارسودي، تطوير العلاقات الثنائية التي تربط البلدين الصديقين.

وأثنى المالكي خلال اللقاء الذي عقد في منطقة البحر الميت، اليوم الأربعاء، على العلاقات المتينة التي تجمع بين فلسطين واندونيسيا، وموقفها الواضح والثابت تجاه القضية الفلسطينية وجهودها لدعم الشعب الفلسطيني.

واستعرض آخر التطورات على الساحة الفلسطينية، بما في ذلك مخرجات اجتماع القاهرة، والتحضيرات الجارية لعقد الانتخابات الفلسطينية التشريعية والرئاسية، داعيا الجانب الاندونيسي للمشاركة في المراقبة على العملية الانتخابية.

من جانبها، قالت وزيرة الخارجية الاندونيسية إن بلادها مستمرة على موقفها الواضح والثابت من القضية الفلسطينية، ودعمها للجهود الفلسطينية المبذولة لإحلال السلام وفق الشرعية الدولية وقرارات مجلس الأمن.

وأعربت عن أملها بأن يكون هذا العام مليئا بالنجاح والسلام الذي يضمن إقامة دولة فلسطينية مستقلة حسب قرارات الشرعية الدولية.

وحضر اللقاء الى جانب المالكي، القائم بأعمال قطاع العلاقات الثنائية لشؤون آسيا وافريقيا واستراليا المستشار رنا أبو حاكمة، ولينا حمدان مدير دائرة آسيا الوسطى وأذربيجان، ومن الجانب الاندونيسي مساعد الوزيرة لشؤون آسيا افريقيا والباسيفيك عبد القادر جيلاني، والقائم باعمال سفارة جمهورية لدى المملكة الأردنية أحمد رازل بورناما.

Exit mobile version