المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

استطلاع جديد: الحزب الاشتراكي الديمقراطي يحقق أفضل نتيجة هذا العام

Partiformændene Mette Frederiksen (S) og Jakob Ellemann-Jensen (V)

كتب: وليد ظاهر*

بين استطلاع جديد للرأي أجراه فوكسميتر (Voxmeters) لوكالة الانباء الدنمركية ريتزاو (Ritzau)، حصول الحزب الاشتراكي الديموقراطي (Socialdemokratiet) على 34,1 من أصوات الناخبين، وهو أعلى مستوى يصل إليه الحزب في عام 2021.
وفي حال أجريت الانتخابات اليوم سيحصل الحزب الاشتراكي الديمقراطي على 62 مقعد في البرلمان، حيث أنه تقدم بنسبة 1,3% حسب الاستطلاع.
ويأتي ذلك بعد أسبوع من احتدام النقاش حول إعادة الأطفال الدنماركيين والذين لهم ارتباط (اقارب) في الدنمارك من معسكرات ارامل وأطفال داعش في سوريا، وفي ظل الضغط السياسي الذي تتعرض له الحكومة ان كان من الأحزاب الداعمة لها او الأحزاب المعارضة ومنظمات المجتمع المدني.
وأيضاً لم يؤثر الضغط الذي تعرضت له الحكومة من قبل الأحزاب المعارضة من الكتلة الزرقاء لإعادة الفتح السريع للدنمارك.
وهذا تقدم جيد للحزب الاشتراكي الديمقراطي، وكذلك تقدم طفيف لحزبي الشعب الاشتراكي (SF) وراديكال اليسار (De Radikale)، بينما تراجع طفيف لحزب اللائحة الموحدة (Enhedslisten)، وهذا يعني تقدم جيد للكتلة الحمراء بما يعادل 5 مقاعد برلمانية.
وفي حال اجراء الانتخابات اليوم ستحصل الكتلة الحمراء على 101 من مقاعد البرلمان، بينما ستحصل الكتلة الزرقاء على 74 مقعد.
ويستند استطلاع فوكسميتر (Voxmeters) على مقابلات هاتفية مع 1034 شخصاً تم اختيارهم من الفئة العمرية من 18 عاماً فما فوق، وأجري في الفترة من 15 إلى 21 مارس/آذار 2021، واحتمالات عدم الدقة في استطلاع الرأي لكل حزب هو + / – 2.9 نقطة مئوية.

* رئيس التحرير
المصدر: موقع (piopio.dk)

Exit mobile version