المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

بالرغم من انتشار الكورونا…اقامة حفل بمشاركة 70 شخصاً في فولسموس بأودنسه

اقامة حفلة خطوبة كبيرة في فولسموس (Vollsmose) بمشاركة حوالي 70 ضيفاً خلال عطلة نهاية الأسبوع

كتب: وليد ظاهر*

شهدت منطقة فولسموس (Vollsmose) في مدينة أودنسه (Odense) ارتفاع في عدد الإصابات بالكورونا في الفترة الأخيرة، مما أدى الى القيام بحملة فحص كبيرة للكورونا، كما ان خبر انتشار الوباء بها تصدر وسائل الاعلام المحلية.
وفي ظل استمرار ارتفاع معدل الإصابات وعدم السيطرة على انتشار الوباء، فمن المستغرب إقامة حفل خطوبة في مكان مغلق وضيق، وان يتم دعوة ما بين 50 الى 70 ضيف.
وعبر بيتر راهبوك جويل (Peter Rahbæk Juel) رئيس المجلس البلدي عن استهجانه لذلك التصرف في منشور على الفيسبوك، جاء فيه: “الى هذه الدرجة يتم المخاطرة بصحة السكان في منطقة تعمل من اجل الحد من انتشار الوباء”.
واضاف أن معدل الإصابة في فولسموس اليوم هو 612 وهو أعلى بأربعة أضعاف من أودنسه بشكل عام.
وتابع جويل ان امامهم طريق طويل للسيطرة على الوباء، وقال: “بفضل الجهود الكبيرة التي بذلها السكان والسلطات، انخفضت العدوى لحسن الحظ مقارنة بالأسابيع القليلة الماضية، لكنه لا يزال الوضع حرج والجهد لم ينته. وبعد كل هذا العمل الشاق يتم المخاطرة بضياعه من قبل البعض الذين يعتقدون أنه يجب اقامة حفلة كبيرة أو يتجاهلون الدخول في عزلة، هذا تصرف غير مسؤول”.
ووبشكل عام الأرقام تتحدث عن نفسها، ففى يوم الاثنين قفز معدل الاصابة في فولسموس من 535.9 الى 645.3 حيث كانت نتيجة فحص عشرة اشخاص ايجابية يوم الاحد.
وذكرت قناة تي في 2 فين (TV 2 Fyn) انه تم فرض قيود أكثر صرامة في فولسموس في مكافحة ارتفاع معدل الإصابة.
على سبيل المثال، يمكن للشرطة إصدار غرامة قدرها 2500 كرونة لعدم ارتداء الكمامة في الأماكن العامة المغلقة، دون الحاجة إلى إعطاء تحذير مسبق.

* رئيس التحرير

المصدر: صحيفة بي تي (B.T)

Exit mobile version