المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

احتفال رياضي ثقافي في مخيّم البص نُصرةً لأهلنا في القدس وتكريمًا للشاعر الوطنيّ الراحل كمال أحمد

برعاية ومشاركة عضو المجلس الوطني الفلسطيني وعضو قيادة حركة “فتح” – إقليم لبنان أمين سر المكتب الحركي للشباب والرياضة اللواء أبو أحمد زيداني، نُظِّم حفلٌ رياضيٌّ ثقافيٌّ حاشدٌ في مخيّم البص، اليوم السبت ٢٤-٤-٢٠٢١، نُصرةً لأهلنا في القدس وتكريمًا للشاعر الوطني الراحل كمال أحمد، بحضور القائد العسكري والتنظيمي لحركة “فتح” في منطقة صور اللواء توفيق عبدالله، والشيخ حسين قاسم، وممثلين عن المنظمات الفلسطينية، وفاعليات لبنانية وفلسطينية، ووفد من ملتقى الجمعيات الأهلية في منطقة صور.

واستهل الحفل بالاستماع إلى النشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني وقراءة سورة الفاتحة لأرواح الشهداء، وتقديم من الشاعر الفلسطيني جهاد الحنفي الذي ألقى كلمةً تناول فيها ذكرى الشاعر كمال أحمد، وتطرق إلى ثورة الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال في القدس.

ثم كانت كلمة ألقاها اللواء أبو أحمد زيداني، فوجه تحية إجلال واكبار لأهلنا المرابطين في القدس الذين يخوضون معركة الشرف والدفاع عن كرامة الأمتين العربية والإسلامية من خلال دفاعهم عن أولى القبلتين، القدس، العاصمة الأبدية لدولة فلسطين.

وأضاف: “نقول لأهلنا في القدس لستُم وحدكم إن شعبنا العربي الفلسطيني في مخيّمات لبنان والتجمعات الفلسطينية في لبنان وكل أحرار العالم يقفون معكم، وإنَّ دماء شهداء القدس ستنبت النصر والتحرير”.

وحيّا اللواء زيداني الشاعر الراحل كمال أحمد، ونوّه بما أصدره من كتب شعرية تتناول تمسك الشعب الفلسطيني بالعودة إلى أرضه.

كما أشاد بمواقف الرئيس محمود عبّاس والشهيد الرمز ياسر عرفات وسعادة السفير أشرف دبور، واستنكر الحملات التي تستهدف الشرعية الفلسطينية، وأكد التمسك بالوحدة الفلسطينية والعلاقات الممتازة بين لبنان وفلسطين.

وبعدها كانت كلمة لممثل جمعية التواصل اللبناني الفلسطيني المناضل عبد فقيه، حيّا فيها اللواء زيداني مُشيدًا بدوره الوطني والرياضي والإنساني.

وتحدث عن سيرة ومسيرة الشاعر المناضل كمال أحمد الذي عاش من أجل فلسطين وناضل من أجلها بالقصيدة والقلم، وربى الأجيال في المدارس، ووُزّعَت كتبه مجانًا على الحضور.

كما نُظِّمت مباراة ودية في كرة القدم حملت اسم الشاعر كمال أحمد، إضافةً إلى حفل إفطار عن روحه الطاهرة.

وبعد انتهاء الحفل، كانت جلسة ودية جمعت اللواء زيداني واللواء توفيق عبد الله وممثّل حركة “أمل” في صور أبو أحمد خباز ووفد ملتقى الجمعيات الأهلية في صور ومنطقتها، أكّد خلالها اللواء زيداني عمق العلاقات الأخوية التي تجمع حركة “فتح” وشعبنا الفلسطيني بحركة “أمل” والجمعيات الأهلية، وأشاد بتضحيات لبنان الرسمي والشعبي ودعمه لحق الشعب الفلسطيني في العودة إلى أرضه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

Exit mobile version