المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

بيـان صـادر عن الاتحـاد العـام لعمـال فلسـطين بمناسبة اليوم العالمي للعمال

أصدرت الأمانـة العامـة للاتحـاد العـام لعمـال فلسـطين، اليوم الجمعة، بياناُ بمناسبة اليوم العالمي للعمال، وفيما يلي نص البيان كما وصل ” المكتب الاعلامي الفلسطيني في أوروبا “:

بيـان صـادر عن الاتحـاد العـام لعمـال فلسـطين
” الأمانـة العامـة “

رام الله / 30-4-2021

“1 مايو يـوم العُمـال العالمـي”

يا عمال العالم اتحدوا…..
يا عمال فلسطين اتحدوا….
تم تخصيص اليوم الأول من شهر ايار/مايو للاحتفال بعيد العمال في كل أنحاء العالم. بعد سعي العمال لنيل حقوقهم فقاموا بالثورات وقدموا الغالي والرخيص في سبيل ذلك مما سمح للدول المبادرة لتقدير جهودهم ومنحهم هذا اليوم للاحتفاء بهم وبإنجازاتهم وتكريم المتفوقين منهم.

ولقد صان العمال إنجازاتهم بعد تنظيم أنفسهم ضمن اتحاداتهم الوطنية والعمالية، وشكلوا النقابات المهنية، وأصبحوا أكثر تنظيماً وتحقيقاً لأهدافهم وساهموا في بناء مجتمعاتهم وحققوا شروطاً لحياة كريمة لطبقتهم والتقدم لبلدانهم.

إن الطبقة العاملة الفلسطينية وهي الشريحة الأوسع والأكبر في شعبنا وهي مازال تختلف عن طبقات العمال في كل العالم أن بلادها محتلة وأن نصف شعبها تحت الاحتلال، وأنها الطبقة الوحيدة في هذا العالم مازالت تحت نير احتلال صهيوني عنصري اقصائي.

فكل العالم اليوم يحتفل بإنجازاته وتكريم عماله، إلا طبقتنا العاملة الفلسطينية. يأتي الأول من ايار وبلادنا مُقطعة أوصالها بحواجز وأسوار الفصل العنصري، وعبث المغتصبين قطعان المستوطنين. والعامل الفلسطيني الذي يعاني من كل ذلك وخاصة على حواجز ومعابر الذل اليومي.
لكن طبقتنا العاملة الصامدة تقف كالبنيان المرصوص ضد انتهاكات وتطرف العدو وضد مغتصبيه واضعاً نصب عينيه لا تراجع عن دحر الاحتلال وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة عبر التصدي لكل الانتهاكات التي تطال أرضنا وشعبنا.

في هذا اليوم تجدد طبقتنا العاملة الفلسطينية بيعتها واصطفافها خلف منظمة التحرير الفلسطينية وقيادتها الشرعية، والعمل على دعم صمود اهلنا في كل أماكن تواجده وخاصة في القدس الشريف واضعة نصب أعينها مساعدة الجميع والكل الفلسطيني في أماكن تواجده.

في هذا اليوم تؤكد الطبقة العاملة الفلسطينية على رفض كل اشكال الهيمنة ورفض القرارات الامريكية الاسرائيلية وخاصة فيما يتعلق بالقدس مؤكدين على:

1- ضرورة انسحاب اسرائيل من المناطق المحتلة عام 1967

2- مقاومة التطبيع بمختلف اشكاله الاقتصادية والاعلامية، والثقافية والرياضية والاجتماعية.

3- مواجهة بناء المستوطنات وسرقة الأراضي الفلسطينية.

4- العمل على تأمين مورد ثابت والتمسك بوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (UNRWA ) إلى حين العودة لأنها الشاهد الوحيد على تشريدنا.

5- نؤكد في هذا اليوم على إنجاز الوحدة الوطنية الفلسطينية لأنها السلاح القوي لمواجهة الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية.

6- تؤكد الطبقة العاملة على قضية الأسرى وتدويلها لما فيها من انتهاكات عنصرية وسيئة خاصة ضد المعتقلين الإداريين والنساء والاطفال.

7- العمل على إيجاد دعم مادي يعزز صمود اهلنا وخاصة في القدس.

8- العمل على تأكيد ومساعدة الطبقة العاملة الفلسطينية ، حيث أن نسبة البطالة في فلسطين تجاوزت ال 27‎ في المائة، لهذا يجب العمل على مكافحة البطالة وخلق فرص عمل لائقة ومن أجل الحد من الهجرة خارج الوطن وخاصة الشباب.

9- ايجاد الحلول لمطالب عمالنا ومكافحة الفقر ، حيث ان الأجور لا زالت أدنى من خط الفقر المدقع لذلك نطالب برفع الحد الأدنى للأجور فوق خط الفقر ،وإقرار قانون ضمان اجتماعي عصري وعادل لتوفير الحماية الاجتماعية اللازمة لعمالنا في القطاع الخاص، وهذا كله يتحقق من خلال مأسسة الحوار الاجتماعي بين أطراف الانتاج الثلاث من أجل الوصول إتفاقيات عمل جماعية تحفظ حقوق عمالنا.

10- تؤكد الطبقة العاملة الفلسطينية ومن خلال اتحادها، الاتحاد العام لعمال فلسطين وقوفها خلف قيادتنا الشرعية وخلف منظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا الفلسطيني، وعلى حق العودة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس .

#المكتب_الاعلامي _2021

Exit mobile version