المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

تواصل انتهاكات الاحتلال: اصابات واعتقال فتى واقتحامات وحواجز عسكرية

واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، يوم السبت، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته.

ففي السياق، اصيب عدد من المواطنين بمواجهات مع الاحتلال في مخيم العروب شمال الخليل، واعتقلت قوات الاحتلال فتى يعاني من عدة أمراض بعد الاعتداء عليه في بيت أمر. واقتحمت قوات الاحتلال قرى عابود ودير نظام وبرقة، وأغلقت طريق جنين – نابلس، وطرقا ترابية في سبسطية ونصبت حاجزا عسكريا وفتشت مركبات المواطنين في الرام، كما أغلق مستوطنون مدخل قرية دير نظام.

إصابة شاب بالرصاص الحي والعشرات بالاختناق

وفي محافظة الخليل، أصيب شاب بالرصاص الحي وعشرات المواطنين بحالات اختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مخيم العروب شمال الخليل.

وذكر مراسل “وفا”، أن المواجهات اندلعت على مدخل مخيم العروب، حيث أطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز صوب المواطنين، ما تسبب بإصابة شاب بالرصاص ونقل لتلقي العلاج في المستشفى، إضافة إلى عشرات المواطنين بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز.

اعتقال فتى يعاني من عدة أمراض بعد الاعتداء عليه في بيت أمر

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فتى يعاني من أمراض في القلب والعمود الفقري بعد الاعتداء عليه، في بلدة بيت أمر شمال محافظة الخليل.

وقال الناشط الإعلامي في بيت أمر محمد عوض لــ”وفا”، إن قوات الاحتلال اعتقلت الفتى نور أحمد محمود العلامي (16 عامًا) بعد الاعتداء عليه بالضرب، أثناء تواجده بأحد المحال التجارية في منطقة عصيدة.

وأشار إلى أن الفتى العلامي يعاني من أمراض في القلب والعمود الفقري، حيث أجريت له عدة عمليات جراحية في العمود الفقري.

اقتحامات وحواجز عسكرية وإغلاق طرق

وفي بلدة الرام شمال القدس المحتلة، نصبت قوات الاحتلال الإسرائيلي حاجزاً عسكرياً في الشارع الرئيسي للبلدة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال نصبت حاجزاً عسكرياً في البلدة، وفتشت مركبات المواطنين ودققت في هوياتهم، ما تسبب بأزمة مرورية خانقة.

وفي محافظة نابلس، أغلقت قوات الاحتلال طرقا ترابية في محيط بلدة سبسطية شمال غرب نابلس.

وقال رئيس بلدية سبسطية محمد عازم لمراسل “وفا”، إن آليات الاحتلال أغلقت طرقا ترابية تربط ما بين أراضي البلدة وقرى محافظة طولكرم.

كما أعادت قوات الاحتلال إغلاق الطريق الواصل بين جنين- ونابلس، بعد أن كانت قد فتحتها لنحو ساعتين.

وقال عازم إن قوات الاحتلال أعادت إغلاق البوابة الحديدية المقامة على مدخل بلدتي الناقورة وسبسطية القريبة من مستوطنة “شافي شمرون”، ومنعت المواطنين من العبور من خلالها.

واقتحمت قوات الاحتلال قرية برقة شمال غرب نابلس، وسط اندلاع مواجهات في المنطقة.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن قوات الاحتلال أغلقت مدخل القرية الرئيسي عقب اندلاع مواجهات في المنطقة، وسط إطلاق للرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وفي محافظة رام الله والبيرة، اندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي عقب اقتحامها قرية عابود شمال غرب رام الله.

وأفاد مراسل “وفا” أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص وقنابل الصوت والغاز تجاه المواطنين العزّل الذين تصدوا للاقتحام برشق الحجارة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي قرية دير نظام شمال غرب رام الله، في الوقت الذي أغلق فيه مستوطنون المدخل الوحيد المفتوح للقرية.

وأفادت مصادر محلية بأن عشرات المستوطنين تجمعوا أمام المدخل الوحيد المفتوح للقرية، بحماية من قوات الاحتلال.

Exit mobile version