المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

الشهيد المناضل المستشار/ سمير عايد سالم الزعبي

بقلم: عيسى عبد الحفيظ

الشهيد المناضل/ سمير عايد سالم الزعبي من مواليد مدينة بيروت/ المزرعة عام 1963م، حيث كان والده في تلك الفترة مقيماً في بيروت، تعود جذور عائلته إلى قرية الدوايمة عام 1948م، حيث هاجرت واستقرت بعد النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني في قرية العروب/ الخليل.

بعد هزيمة حزيران عاك 1967م، انتقلت العائلة للإقامة في الأردن، تربى وترعرع سمير الزعبي وسط عائلة وطنية مناضلة عانت ظروف التهجير القاسية واللجوء.

انتقلت العائلة إلى سوريا عام 1971م، حيث أكمل سمير دراسته الأساسية والإعدادية والثانوية في مدارسها.

التحق سمير الزعبي عام 1989م، بجامعة دمشق لدراسة الحقوق حيث تخرج منها عام 1993م، وحصل على البكالوريوس في الحقوق.

خلال دراسته الجامعية كان ملتحقاً بالقطاع الغربي التابع لحركة فتح، حيث كان يشهد له بالأمانة والسرية وكان من المناضلين المميزين، يعمل باحترافية ويتمتع بثقة وجرأة بعد قدوم السلطة الوطنية الفلسطينية إلى أرض الوطن عام 1994م، عاد سمير الزعبي إلى الوطن والتحق بديوان الموظفين كمساعد قانوني، بعدها بدأ العمل في وزارة العمل عام 1997م، وتدرج بالعمل إلى عام 2008م، لينتقل إلى كادر المجلس التشريعي الفلسطيني.

خلال عمله في المجلس التشريعي تدرج إلى أن وصل إلى درجة مدير عام كمستشار قانوني وبقي على رأس عمله إلى أن وافته المنية يوم 13/9/2017م.

عاش المستشار/ سمير عايد الزعبي أعزب، وكان محبوباً من زملائه ومخلصاً في عمله وكان يتصف بالصدق والأمانة والثقة.

انتقل المستشار/ سمير عايد الزعبي إلى رحمة الله تعالى يوم الأربعاء الموافق 13/9/2017م، إثر جلطة قلبية في مستشفى رام الله ومن ثم شُيع إلى مثواه الأخير في مقبرة البيرة.

رحم الله شهداءنا وأسكنهم فسيح جناته، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

Exit mobile version