المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

رئيسة وزراء السويد: إلغاء ورفع جميع قيود كورونا في السويد والعودة للحياة الطبيعية

أعلنت رئيسة الوزراء مجدلينا أندرشون ظهر اليوم الخميس 3 فبراير إلغاء جميع قيود كورونا في السويد ابتداءً من يوم 9 فبراير القادم ، وقالت إنه “حان الوقت لفتح السويد مرة أخرى والعودة للحياة كما كنا قبل عامين ”.

كما قالت أندرشون أن إلغاء قيود كورونا يعني وعودة الموظفين الذين يعملون من المنزل إلى مواقع عملهم .. ورفع اي قيود على التجمعات والأنشطة .

وجاء القرار في مؤتمر صحفي لكل من أندرشون اً مع وزيرة الشؤون الاجتماعية لينا هالينغرين والمديرة العامة لهيئة الصحة العامة كارين فيسيل ، وتم تفسير سبب القرار رغم الأعداد الضخمة للمصابين بكورونا في السويد حالياً أن سبب القرار هو نسبة التطعيم العالية ضد المرض، وأن عدداً أقل من الناس يصابون بأعراض خطيرة لآن متحور أوميكرون أقل خطراً

وقالت المديرة العامة لهيئة الصحة العامة كارين فيسيل أن عدوى كورونا لم تعد مرضاً خطيراً اجتماعياً في السويد ، مضيفة ، وسوف نتعامل معه مثل اي عدوى أخرى ، و نستطيع التعايش معه .

بينما قالت أندرشون ووفقاً للقرار سيبدأ أصحاب العمل في السويد العودة لنظام العمل القديم ، وعودة الموظفين تدريجياً إلى أماكن عملهم. التقييم الآن أننا نستطيع البدء في العودة إلى الوضع الطبيعي، وإلغاء القواعد الخاصة بالمطاعم والمقاهي والحانات بشأن المسافة وعدد الأشخاص، وكذلك إزالة القواعد الخاصة بالحفلات الخاصة.

وقالت هالينغرين “ينبغي أن تتم العودة إلى أماكن العمل ومؤسسات التعليم العالي تدريجياً”، مشيرة إلى أنه ستظل هناك توصيات بشأن غير المطعمين تدعوهم إلى تجنب الحشود والتجمعات الكبيرة.

المصدر: المركز السويدي للمعلومات SCI

Exit mobile version