المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

حلس يلتقي أعضاء المكتب الحركي للكتّاب في الأقاليم الجنوبية

بحث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مفوض التعبئة والتنظيم بالأقاليم الجنوبية أحمد حلس، اليوم السبت، مع أعضاء المكتب الحركي المركزي للكتّاب بالأقاليم الجنوبية وأعضاء الأمانة العامة للكتّاب والأدباء العديد من المواضيع التي تخص الكتّاب في قطاع غزة.

وأشار حلس، خلال لقاء عقد بغزة، إلى دور الكتّاب في حمل هموم الوطن ورسالة شعبهم، مؤكدًا ضرورة انخراطهم في الواجب المنوط بهم عن طريق الكلمة المبدعة والهادفة.

واستشهد حلس، ببعض الأسماء الأدبية الكبيرة التي انتصرت لقضية شعبها ومنهم من بذل روحه رخيصة من أجل الحرية، مثنيًا على دور الاتحاد العام للكتّاب والأدباء في هذه المرحلة الدقيقة من حياة شعبنا.

بدوره، أمين سر المكتب الحركي الدكتور محمد صلاح أبو حميدة، واقع الحالة الأدبية والثقافية في قطاع غزة، ودور اتحاد الكتّاب والأدباء في تفعيل المشهد الثقافي، ومتابعة شؤون الكتّاب، ومواكبة الحركة الإبداعية.

من جهته، أكد الأمين العام المساعد للاتحاد العام للكتّاب والأدباء عبد الله تايه، وقوف الكتّاب خلف قيادتهم الشرعية، وحملهم الأمانة بكل إخلاص، ودفاعهم عن قضية شعبهم بالكتابة والإبداع.

وأكد الأدباء خلال مداخلاتهم وقوفهم خلف قيادتنا الفلسطينية وعلى رأسها سيادة الرئيس محمود عباس، في مواجهة التحديات التي تواجهها.

وشارك في اللقاء أعضاء الأمانة العامة الروائي شفيق التلولي، والشاعر ناصر عطا الله، والناقدة الدكتورة سهام أبو العمرين، والشاعرة كفاح الغصين، والباحث والناقد ناهض زقوت.

Exit mobile version