المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

الاحتلال يواصل انتهاكاته: إصابات واعتقالات وعربدة للمستوطنين

واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم السبت، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث أصيب عشرات المواطنين بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس عقب تصديهم لهجوم للمستوطنين على بلدة عصيرة القبلية، واعتدت قوات الاحتلال على عدد من المواطنين في القدس المحتلة واعتقلت طفلاً وشابين، واستهدفت زوارق بحريتها مراكب الصيادين بالرصاص وفتحت عليها خراطيم المياه في بحر غزة، فيما حاول مستوطنون اقتحام منزل في قرية سنجل شمال شرق رام الله.

إصابات بالاختناق عقب هجوم للمستوطنين على بلدة عصيرة القبلية

وأصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق، خلال تصديهم لهجوم للمستوطنين على بلدة عصيرة القبلية جنوب نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن مجموعة من المستوطنين هاجمت منازل المواطنين في الجهة الشرقية من بلدة عصيرة القبلية، وتصدى لهم المواطنون ما أدى لاندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال، أصيب خلالها العشرات بحالات اختناق.

وأضاف أن قوات الاحتلال احتجزت رئيس مجلس قروي عصيرة القبلية حافظ صالح.

وفي محافظة رام الله والبيرة، حاول مستوطنون بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحام منزل في قرية سنجل شمال شرق رام الله.

وأفادت مصادر أمنية في اتصال هاتفي مع “وفا” أن مجموعة من المستوطنين بحماية من جنود الاحتلال اقتحموا محيط منزل المواطن حسن فرحات، قبل أن يتصدى لهم الأهالي ويشتبكوا معهم بالأيدي.

الاحتلال يعتدي على مواطنين ويعتقل طفلا وشابين في القدس المحتلة

وفي القدس المحتلة، اعتدت قوات الاحتلال الاسرائيلي على عدد من المواطنين في منطقة باب الساهرة بالقدس المحتلة، واعتقلت طفلا وشابين.

وأفادت مراسلتنا في القدس نقلا عن شهود عيان، بأن شرطة الاحتلال الراجلة والخيالة هاجمت مجموعة من المواطنين، واعتدت عليهم بالضرب بالهراوات في منطقة باب الساهرة، قبل أن تعتقل طفلا وشابين، لم تعرف هويتهم بعد.

زوارق الاحتلال تستهدف مراكب الصيادين في بحر غزة

وفي المحافظات الجنوبية، استهدفت زوارق بحرية الاحتلال الإسرائيلي مراكب الصيادين بالرصاص، وفتحت عليها خراطيم المياه في بحر غزة.

وأفاد مراسل “وفا”، نقلا عن أحد الصيادين، بأن زوارق بحرية الاحتلال أطلقت النار صوب مراكب الصيادين وفتحت خراطيم المياه عليها، وحاولت إغراق أحدها على بعد نحو ثلاثة أميال قبالة بحر منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة.

كما هاجمت زوارق بحرية الاحتلال الصيادين ومراكبهم على بعد نحو 6 أميال قبالة بحر مدينة رفح بالرصاص وفتحت صوبهم خراطيم المياه، ما اضطرهم إلى مغادرة البحر والعودة إلى الشاطئ.

Exit mobile version