الرئيسيةتقاريرانتهاكات اسرائيليةتقرير الإنتهاكات الإسرائيلية -الخميس- 26-01-2023

تقرير الإنتهاكات الإسرائيلية -الخميس- 26-01-2023

  • أعلنت وزارة الصحة، أن حصيلة العدوان الإسرائيلي على جنين منذ، صباح اليوم الخميس، 9 شهداء بينهم سيدة مسنة، و20 إصابة بينها 4 بحالة خطيرة، والشهداء هم: صائب عصام محمود ازريقي (24 عاما) من مدينة جنين، وعز الدين ياسين صلاحات (26 عاما)، وعبد الله مروان الغول (18 عاما)، وسيم أمجد عارف الجعص (22 عاما)، ماجدة عبيد (61 عاما) من مخيم جنين، ومعتصم محمود أبو الحسن (40 عاما) من اليامون، ومحمد محمود صبح (30 عاما)، والشقيقين محمد سامي غنيم (28 عاما) ونور سامي غنيم (25 عاما) من برقين. (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة)
  • أعلنت وزارة الصحة، مساء اليوم الخميس، عن استشهاد الشاب يوسف يحيى عبد الكريم محيسن (22 عاما) متأثرا بإصابته، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة الرام، شمال القدس المحتلة. (وفـا،الحياة الجديدة)
  • أعلنت مصادر طبية عن استشهاد الطفل نايف العويدات (13عاما)، متأثرا بجروحه الخطيرة التي أصيب بها العام الماضي خلال العدوان الإسرائيلي على غزة، وأوضحت تلك المصادر أن الطفل العويدات من سكان مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، استشهد متأثرا بجروحه خلال قصف لطائرات الاحتلال استهدف حي الحساينة في المخيم. (وفـا)
  • اقتحم 214 مستوطنا، اليوم الخميس، باحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، بحراسة شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وأفادت مصادر محلية، بأن عضو الكنيست الإسرائيلي السابق المتطرف يهودا غليك كان من ضمن المقتحمين، الذين أدوا طقوسا تلمودية، ونفذوا جولات استفزازية في باحات الأقصى، قبل أن يغادروا من جهة باب السلسلة. (وفـا،الحياة الجديدة)
  • أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، حاجز مخيم شعفاط العسكري شمال شرق القدس المحتلة، وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال أغلقت الحاجز عقب اندلاع مواجهات مع الشبان الذين خرجوا للتنديد بجرائم الاحتلال في جنين، واستمرار احتجاز جثمان الشهيد محمد علي الذي ارتقى برصاص الاحتلال أمس الأربعاء أثناء التصدي لعملية هدم منزل الشهيد عدي التميمي. (وفـا،الحياة الجديدة)
  • اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال عند حاجز قلنديا العسكري شمال القدس المحتلة، وقرب جدار الفصل العنصري بقرية بيت إجزا شمال غرب القدس المحتلة، أطلق جنود الاحتلال خلالها قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع تجاه منازل المواطنين. (وفـا،الحياة الجديدة)
  • أصيب مواطن بجروح وصفت بالحرجة، مساء اليوم الخميس، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة الرام، شمال القدس المحتلة. (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة)
  • أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة القدس، مساء الخميس، لتأمين مسيرة للمستوطنين، وأغلقت قوات الاحتلال المدخل الرئيسي لبلدة سلوان، وحي رأس العامود، وشارع باب الأسباط، وكثفت من نشر قواتها في شوارع القدس المحتلة لتأمين مسيرة للمستوطنين، كما نصبت حواجز شرطية في منطقة الشياح في رأس العامود، وطريق الجثمانية ووادي حلوة.(وفـا)
  • أعلنت وزارة الصحة، اليوم الخميس، إصابة 4 شبان، حالة أحدهم خطيرة، جراء استهدافهم من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي بالرصاص الحي، خلال المواجهات التي اندلعت عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة. (وفـا،الحياة الجديدة)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، شابين من محافظة رام الله والبيرة، وأفادت مصادر أمنية بأن قوات الاحتلال اعتقلت صلاح الدين صالح برغال (32 عاما)، من مخيم الأمعري جنوب رام الله، بعد أن داهمت منزله وفتشته، وكذلك الشاب أحمد خليل أبو لطيفة، من مكان عمله في رام الله، وهو من حي أم الشرايط في البيرة. (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، شابا من مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عيسى المعطي (26 عاما)، بعد دهم منزله وتفتيشه. (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة)
  • أصيب شاب بالرصاص الحي، خلال مواجهات اندلعت بين المواطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، على المدخل الشمالي للمحافظة، وفي بلدة الخضر جنوب بيت لحم، تنديدا بالجريمة الوحشية التي ارتكبت في محافظة جنين ومخيمها، وأدت إلى استشهاد 9 مواطنين وجرح العشرات وتدمير الممتلكات. (وفـا)
  • أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، مساء الخميس، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية حوسان، غرب بيت لحم، وأفاد مراسلنا بأن المواجهات اندلعت في منطقة المطينة على المدخل الشرقي للقرية، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بالاختناق، عولجوا ميدانيا.(وفـا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، مواطنا من بلدة الظاهرية جنوب الخليل، وأفادت مصادر أمنية ، بأن قوات الاحتلال داهمت بلدة الظاهرية جنوب الخليل، واعتقلت المواطن باسل أسامة سعادة من مكان عمله في محددة بالبلدة، وأضافت أن قوات الاحتلال نصبت حاجزا عسكريا على مداخل مخيم الفوار، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها، ودققت في بطاقات ركابها، ما تسبب في إعاقة مرورهم. (وفـا)
  • اندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، في عدة مناطق من محافظة الخليل، تنديدا بالمجزرة الوحشية التي ارتكبت بحق أبناء شعبنا في جنين ومخيمها، وأدت إلى استشهاد 9 مواطنين وجرح العشرات.(وفـا)
  • أخطرت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الخميس، باقتلاع 100 شتلة من الأشجار المثمرة في مسافر يطا جنوب الخليل. (وفـا)
  • منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، المواطنين من زراعة أراضيهم المهددة بالاستيلاء، في منطقة شويكة شرق بلدة الظاهرية جنوب الخليل. (وفـا،الحياة الجديدة)
  • أصيب عدد من المواطنين، مساء اليوم الخميس، بحالات اختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الخليل، وذكر مراسلنا أن مواجهات اندلعت في منطقة رأس الجورة بالقرب من جسر حلحول وعلى مدخل مخيم العروب شمال الخليل، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع صوب المواطنين ومنازلهم، ما أدى لإصابة العشرات بحالات اختناق، جرى علاجهم ميدانيا. (وفـا،الحياة الجديدة)
  • أصيب العشرات من المواطنين بالاختناق، مساء اليوم الخميس، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة بيت أمر شمال الخليل. (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة)
  • أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، مساء اليوم الخميس، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي عند مدخل بلدة بيتا، جنوب نابلس. (وفـا،الحياة الجديدة)
  • رشق مستوطنون، مساء اليوم الخميس، مركبات المواطنين بالحجارة جنوب نابلس، وقال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس، إن مستوطنين هاجموا مركبات المواطنين بالحجارة عند دوار سلمان الفارسي في بلدة حوارة، ما أدى لتضرر عدد منها. (وفـا)
  • أصيب مواطن بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وآخرون بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، مساء اليوم الخميس، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على حاجز حوارة، جنوب نابلس. (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة)
  • أصيب عشرات المرضى في مسشتفى جنين الحكومي بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، اليوم الخميس، بينهم أطفال، خلال اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المستشفى، وأفادت وزارة الصحة، بأن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع بشكل مباشر على مستشفى جنين الحكومي، ما أدى لإصابة عشرات المرضى بالاختناق. (وفـا،الحياة الجديدة)
  • أصدرت محكمة الاحتلال الإسرائيلي في بئر السبع، اليوم الخميس، حكما إضافيا لمدة 12 عاما، بحق الأسير إسلام يسر وشاحي (39 عاما)، من بلدة مثلث الشهداء بجنين، على خلفية طعنه لسجان عام 2019، ردا على عملية القمع الوحشية، التي تعرض لها الأسرى في سجن “النقب الصحراوي” في حينه، وأوضح نادي الأسير، أنه وإلى جانب الحكم فرضت المحكمة عليه، غرامة مالية بقيمة 120 ألف شيقل. (وفـا،الحياة الجديدة)
  • أصيب عشرات المواطنين، اليوم الخميس، بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في طولكرم.
  • جرفت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس، مساحات من أراضي قرية خربة جبارة جنوب طولكرم، وقال نائب رئيس المجلس القروي رامي عودة، إن جرافتين ترافقهما قوات كبيرة من جيش الاحتلال، اقتحمت القرية وجرفت أرض “خلة حميدي” بمساحة 2 دونم، عند مدخل القرية بكل ما يحيطها من سلاسل وجدران.
  • اندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، في مدينة قلقيلية، وأفادت مراسلتنا، بأن قوات الاحتلال المتمركزة على الحاجز الجنوبي من مدينة قلقيلية “منطقة جلجولية”، أطلقت قنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع صوب الشبان الذين خرجوا تنديدا بالمجزرة في جنين ومخيمها، دون أن يبلغ عن إصابات. (معـا،الحياة الجديدة)
  • أصيب شابان بالرصاص الحي، أطلقه جيش الاحتلال الإسرائيلي، خلال المواجهات التي اندلعت، اليوم الخميس، ببلدة عزون شرق قلقيلية. (وفـا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، فتى من بلدة طمون جنوب طوباس، وأفاد مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الطالب في الثانوية العامة أحمد محمد بشارات، بعد مداهمة منزل ذويه وتفتيشه والعبث بمحتوياته، وأضاف أن الاحتلال داهم منزل المواطن محمد محمود بشارات، في محاولة لاعتقال نجله قصي. (وفـا)
  • أصيب شابان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس، خلال مواجهات اندلعت قرب مدخل مدينة أريحا الشمالي، وأفادت مصادر طبية، بإصابة شاب بالرصاص الحي في قدمه، وآخر بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال المواجهات التي شهدها مدخل أريحا الشمالي، واصفة حالتهما بالمتوسطة.
  • اندلعت مواجهات قرب مدخل أريحا الجنوبي بالقرب من مخيم عقبة جبر، أطلق الاحتلال خلالها قنابل الغاز المسيل للدموع صوب المواطنين الذين خرجوا تنديدا بمجزرة الاحتلال في جنين. (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة)
أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا