الرئيسيةأخبارفلسطينيةوزير الأوقاف يبحث التعاون الثنائي مع الأمين العام للهلال الأحمر القطري

وزير الأوقاف يبحث التعاون الثنائي مع الأمين العام للهلال الأحمر القطري

بحث وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ حاتم البكري، اليوم الثلاثاء، مع الأمين العام للهلال الأحمر القطري السفير علي بن حسن الحمادي، آلية التعاون الثنائي.

وجرى اللقاء بمقر الهلال الأحمر في العاصمة القطرية الدوحة، بحضور سفير دولة فلسطين لدى قطر منير غانم، ووكيل وزارة الأوقاف حسام أبو الرب، ومدير عام ديوان الوزير إسماعيل أبو الحلاوة.

وتم خلال اللقاء، بحث تنسيق العمل المشترك في مجالات العمل الخيري والإنساني لصالح أبناء فلسطين من الفقراء والمحتاجين والأيتام، بالإضافة إلى تبادل التجارب والخبرات في كل ما يتعلق بالعمل الخيري والإنساني.

وفي السياق، أشاد البكري بتجربة ونشاطات الهلال الأحمر القطري في مجال الزكاة والعمل الخيري على مستوى العالم، وخاصة برامجها الخيرية في فلسطين، موضحا أن صندوق الزكاة الفلسطيني استفاد من هذه التجربة، وأنه بصدد القيام بالعديد من المشاريع المشابهة والتي تعود بالنفع والفائدة على المجتمع الفلسطيني، وتحقق سياسة الوزارة ورؤيتها في مساعدة الفقراء والمحتاجين.

وقدم البكري شرحا عن عمل وبرامج وخطط وزارة الأوقاف من خلال مؤسسات الوزارة الخيرية المختلفة والمنتشرة بجميع محافظات الوطن، والتي استطاعت انجاز العديد من أهدافها الداعمة للأسر الفقيرة والمحتاجة خاصة في ظل ظروف الحياة الصعبة نتيجة الحصار الإسرائيلي المتواصل.

كما وضع البكري السفير الحمادي، بصور الخدمات الطبية المقدمة للفقراء والأيتام من خلال المستشفيات والمراكز الطبية التابعة للزكاة كمستشفى الرازي التخصصي في جنين، ومستشفى الإسراء في طولكرم، والمستوصفات والمراكز الطبية المنتشرة بكافة المحافظات، مشيرا الى إمكانية تقدم الدعم والإسناد لتطوير الأقسام والمعدات الطبية الحالية.

من جهته، شكر السفير الحمادي وزير الأوقاف على زيارته الهامة لمقر الهلال الأحمر القطري، وأبدى استعداده الكامل للعمل المشترك فيما يتعلق بالقضايا التي تم طرحها في اللقاء والتي تعود بالنفع والفائدة على المجتمع الفلسطيني وتعزز صموده.

واستعرض الحمادي البرامج والمشاريع التنموية والإغاثية والإنسانية التي ينفذها الهلال الأحمر القطري في كافة أنحاء العالم، مؤكدا أن العمل جارٍ على توسيع قاعدته والتي ستشمل مشاريع صندوق الزكاة الفلسطيني ولجانه، وذلك من خلال التنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطيني.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا