المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

تواصل انتهاكات الاحتلال: اعتقالات واقتحامات واعتداءات للمستوطنين

تصوير - سليمان أبو سرور/وفا

واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، يوم الأربعاء، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث أصيب طفل وفتى برصاص الاحتلال في نابلس، واعتقل آخرون باقتحام عدة محافظات بالضفة، واحتجز مستوطنون رئيس بلدية الخضر ومدير الإغاثة الزراعية جنوب بيت لحم.

إصابتان إحداهما خطيرة برصاص الاحتلال في نابلس

أصيب طفل وفتى، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحام مدينة نابلس ومخيم بلاطة، وكان عشرات المستوطنين اقتحموا “مقام يوسف” شرق نابلس، وسط حماية مشددة من جنود الاحتلال، الذين اقتحموا شرق المدينة بعشرات الآليات العسكرية.

وقالت مصادر أمنية لـ”وفا”: إن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز والصوت باتجاه المواطنين خلال عملية الاقتحام، ما أدى إلى إصابة طفل (13 عاما) في الرأس، وفتى (16 عامًا) في اليد.

الاحتلال يعتقل 7 مواطنين

شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات طالت عددا من المواطنين بينهم شابين من بلدتي ميثلون ومسلية جنوب جنين، وأفادت مصادر أمنية لـ “وفا”، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين صالح رأفت ربايعة (26 عامًا) من بلدة ميثلون، والطالب الجامعي حسن فيصل أبو الرب (19 عاما) شقيق الشهيد مصطفى من قرية مسلية، وذلك عقب مداهمة منزلي ذويهما والعبث بمحتوياتهما.

ومن محافظة رام الله، اعتقلت المواطنين: علاء تيسير، ومحمود لطفي، بعد أن داهمت منزليهما، وفتشتهما في قرية بيتلو.

ومن محافظة القدس، اعتقلت الصحفي في تلفزيون فلسطين أحمد حبابة، من قرية بيت إكسا، شمال غرب القدس المحتلة.

وجددت محكمة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، قرار الإبعاد عن المسجد الأقصى المبارك، بحق نائب المدير العام للأوقاف الإسلامية بالقدس الشيخ ناجح بكيرات مدة 6 أشهر.

ومن محافظة الخليل، اعتقلت مواطنا ونجله، بعد داهمت منطقة “الخلة” جنوب المدينة، واعتقلت المواطن جهاد عبد السلام العجلوني ونجله عبد الله.

مستوطنون يحتجزون رئيس بلدية الخضر ومدير الإغاثة الزراعية جنوب بيت لحم ويقتحمون الاقصى

احتجز أمن مستوطنة “أفرات” المقامة على أراضي المواطنين جنوب بيت لحم، رئيس بلدية الخضر إبراهيم موسى، ومدير الإغاثة الزراعية في محافظة بيت لحم زياد صلاح أثناء تفقدهما الأراضي الزراعية، المحاذية للمستوطنة.

وأفاد موسى لـ “وفا”، بأنهم وأثناء تفقدهم الأراضي الزراعية في مناطق “باطن المعصي” و”المشرع” و”وواد الأبيار” اعترض مركبتهم ما يسمى بأمن مستوطنة أفرات”، وتم احتجازه برفقة مدير الإغاثة الزراعية وعدد من موظفي بلدية الخضر لأكثر من ساعتين، والاستيلاء على بطاقتهم الشخصية، وهددوهم بعدم العودة مرة أخرى.

واقتحم 74 مستوطنا باحات المسجد الأقصى المبارك، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال.

الاحتلال يخطر باخلاء أربع عائلات من منازلها في خربة حمصة الفوقا وتغلق محال تجارية بالعوجا

أخطرت سلطات الاحتلال أربع عائلات من خربة حمصة الفوقا بالأغوار الشمالية، بإخلاء مساكنهم بحجة التدريبات العسكرية، وأفاد مسؤول ملف الأغوار في محافظة طوباس معتز بشارات، بأن الاحتلال أخطر العائلات الأربع المكونة من 32 مواطنا معظمهم من الأطفال، بإخلاء مساكنهم غدا الخميس من الساعة 8:30 صباحا وحتى الساعة 11:30 ظهرا.

كما أجبرت قوات الاحتلال أصحاب محال تجارية في قرية العوجا شمال مدينة أريحا على إغلاقها، وأفادت مصادر محلية لـ”وفا”، بأن قوات الاحتلال أجبرت عددا من أصحاب المحال التجارية على طريق 60 في الخربة الفوقا من العوجا على أغلاقها، وهددتهم بتمديد إغلاقها لـ5 أيام، في حال فتحها.

Exit mobile version