المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

وفد مؤسسة “باما” الطبية يغادر قطاع غزة بعد اجراء ٦٨ عملية جراحية و200 عملية تشخيصية

غادر وفد البعثة الطبية رقم ٥ من المؤسسة الطبية الفلسطينية الامريكية “باما” قطاع غزة بعد اجراءه عشرات العمليات الجراحية والتشخيصية في العديد من التخصصات الطبية لمرضى على قوائم الانتظار.

وقالت منال صيام مديرة مكتب مؤسسة باما في قطاع غزة: اجرى الوفد٦٨ عملية ما بين عمليات قلب مفتوح و اوعية دموية و تجميل و ترميم و جراحة كبد و بنكرياس و جراحة عامة و مناظير و جراحة مسالك اطفال، فيما تم تشخيص و تقييم اكثر 200 مريضا.

واضافت: تم اجراء 8عمليات قلب مفتوح و٢٠عملية مسالك اطفال و7عمليات جراحة صدرية و٧عمليات جراحة صدرية و١٤عملية جراحة عامة و مناظير و١٢عملية جراحة كبد و بنكرياس.

واوضحت صيام ان الوفد قام بإجراء العمليات الجراحية خلال اسبوع للمرضى الذين كانوا على قائمة الانتظار لدى وزارة الصحة في المستشفيات المستضيفة وهي الأوروبي والشفاء وناصر، للتخفيف من معاناة المرضى وكدعم انساني لإخوانهم المحاصرين في قطاع غزة.

من جانبه اكد رئيس الوفد د. معاذ النعيرات استشاري جراحة القلب وممثل مؤسسة باما في فلسطين، أن باما تشارك في برنامج مشترك مع وزارة الصحة برام الله بهدف تطوير القطاع الصحي بفلسطين و إرسال البعثات الطبية.

وتعتبر هذه البعثة الخامسة من نوعها لمؤسسة باما حيث ستقوم بإجراء عمليات جراحية في تخصصات جراحة أطفال، وجراحة قلب مفتوح ، وجراحة مسالك بولية ، وجراحة صدرية و أوعية دموية ، واوعية دموية، وجراحة عامة وجراحة مناظير وجراحة ترميم وتجميل وجراحة كبد و بنكرياس.

يشار الى ان المؤسسة الطبية الفلسطينية الامريكية “باما” قدمت العديد من المنح والمشاريع للقطاع الصحي في قطاع غزة، علما بان مؤسسة باما تدعم طلبة الطب في جامعات قطاع غزة.

المشرق نيوز

Exit mobile version