المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

معايعة تفتتح الجولة الترويجية للسياحة الفلسطينية في اليابان

افتتحت وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة، ووزير الدولة للشؤون السياحية الياباني ايشي هيرو، اليوم الاثنين، الجولة الترويجية للسياحة الفلسطينية في اليابان، بحضور سفير فلسطين لدى اليابان وليد صيام.

وتحدثت معايعة خلال الاحتفال الذي أقيم في مقر وزارة السياحة اليابانية، عن اهمية السياحة في فلسطين وما تمتلكه من مقومات مهمه وفريدة على مستوى المنطقة والعالم دينيا وتاريخيا مما جعلها أحد أهم المقاصد السياحية على مستوى العالم.

وأشارت إلى أهمية استقطاب السياحة اليابانية الى فلسطين ضمن برامج سياحية فلسطينية ومستخدمين للمرافق السياحية الفلسطينية، خاصة أن اليابان تولي أهمية خاصة لفلسطين وللسياحة فيها، حيث ترجم هذا الاهتمام على الأرض من خلال المشاريع المشتركة والتي كان أهمها مشروع تغطية أكبر لوحة فسيفساء في العالم في قصر هشام بمدينة أريحا.

بدوره، أكد هيرو أهمية التعاون الثنائي بين اليابان وفلسطين في كافة المجالات وأهمها المجال السياحي، وأهمية مشاركة فلسطين في معرض اليابان السياحي الدولي، هذا المعرض والذي سيعمل على تحقيق التشبيك المباشر ما بين القطاع السياحي الياباني ونظيرة الفلسطيني.

وتباحث الطرفان في سبل تعزيز التعاون الثنائي في المجال السياحي، وتحقيق أعلى مستوى من التشبيك المباشر لتحقيق الترويج السياحي للبلدين، إضافة لاستضافة وفد من ممثلي القطاع السياحي الياباني في زيارة لفلسطين للتعريف بالمواقع السياحية الفلسطينية ومقومات القطاع السياحي وما يمتلكه من امكانيات وبرامج وبنية تحتية وغيرها.

على صعيد آخر، التقت معايعة نائب رئيس الوكالة اليابانية للتعاون الدولي جايكا ايموتو ساجيكو في المقر الرئيسي للوكالة في طوكيو.

وشكرت معايعة الوكالة اليابانية للتعاون الدولي جايكا على كل ما يقدمونه من دعم ومساندة لفلسطين بشكل عام وللقطاع السياحي ولقطاع التراث الثقافي المادي في فلسطيني خاصة.

وقالت: نفذنا بالشراكة مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي جايكا عددا من المشاريع الفريدة والريادية، والتي من شأنها ان تساهم في دعم القطاع السياحي الفلسطيني بشكل كبير.

بدوره، أكد ساجيكو أهمية الاستمرار بعلاقة الشراكة ما بين اليابان وفلسطين، والاستمرار بدعم القطاع السياحي وقطاع التراث الثقافي في فلسطين من خلال مشاريع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي.

وقال سفير فلسطين وليد صيام، إن هذه الجولة الترويجية ستساهم في نقل صورة حقيقية وجميلة عن فلسطين وما تمتلكه من أماكن هامة.

Exit mobile version