الرئيسيةأخبارشتات وجاليات وسفاراتالشبيبة الفتحاوية والمنظمات الشعبية للمرأة ينظمان مهرجانا وطنيا بمناسبة يوم الارض

الشبيبة الفتحاوية والمنظمات الشعبية للمرأة ينظمان مهرجانا وطنيا بمناسبة يوم الارض

بحضور الأخ د. سمير الرفاعي سفير فلسطين في سورية

دمشق – بحضور الأخ الدكتور سمير الرفاعي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح وسفير فلسطين في سورية، نظمت الشبيبة الفتحاوية والمنظمات الشعبية بمكتب المرأة في اقليم سورية مهرجاناً فنياً ومعرضا للاشغال اليدوية والتراثية الفلسطينية في المركز الثقافي العربي بمنطقة الميدان وسط العاصمة السورية دمشق.

وحضر المهرجان الأخت هدى بدوي أمينة سر الإقليم وأعضاء قيادة الإقليم وممثلو حزب البعث العربي الاشتراكي وقيادات فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وفصائل العمل الوطني وممثل جيش التحرير الفلسطيني والمنظمات الشبابية والأهلية السورية والفلسطينية وحشد كبير من أبناء وكوادر وشبيبة حركة فتح وأبناء الشعب الفلسطيني.

واطلع المشاركون في الحفل على معرض الأشغال والمقتنيات اليدوية والتراثية لمكاتب المرأة في المناطق، ومجموعة يبوس لتمكين المرآة والتنمية الاجتماعية والتي حيكت بأيدٍ فلسطينية محلية تعكس عراقة وعمق الفلسطيني وتجذره منذ آلاف السنين.

بدأ المهرجان، بعد الوقوف دقيقة صمت وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء الأبرار والإستماع للنشيدين الفلسطيني والسوري على أنغام الفرقة النحاسية، وألقى الأخ مؤيد السعد عضو قيادة إقليم سورية لحركة فتح مسؤول الشبيبة الفتحاوية، كلمة تحدث خلالها عن ذكرى يوم الأرض الخالد، ومعركة الكرامة التي تجلّت بأبهى صورها عندما أسقط المقاتل الفلسطيني اسطورة الجيش الذي لا يقهر ويوم المرأة لاسيما المرأة الفلسطينية التي كانت شريكة في النضال.

وأشاد السعد بدور القيادة والشعب الفلسطيني في إفشال صفقات ومشاريع الكيان الصـמـيوني مبيناً دور الشبيبة والمرأة في النضال مسطرين ملاحم البطولة، وان النضال الفلسطيني سيبقى قائما طالما هناك احتلال.

ووجه التحية لإمهات الشهــداء والأسرى ولشعبنا الصابر الصامد في فلسطين ومخيمات الشتات الفلسطيني وموجهاً التحية لسورية قيادة وجيشاً وشعباً. داعياً إلى الإلتفاف حول منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني والسبيل الوحيد لمواجهة الكيان الصـמـيوني
بعدها توالت الفقرات الغنائية والفنية للشبيبة الفتحاوية من لوحات إيمائية وقصائد شعرية ودبكات شعبية عبروا من خلالها التشبث بالأرض والصمود الإسطوري لأبناء الشعب الفلسطيني.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا