Site icon فتح ميديا أوروبا

اهتمامات الصحف العربية والدولية ليوم الثلاثاء 21-3-2023

اهتمامات الصحف الفلسطينية

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم ردود الفعل الفلسطينية والعربية، المندد بتصريحات وزير إسرائيلي، أنكر فيها وجود الشعب الفلسطيني، وتأكيد الرئاسة الفلسطينية أن تلك التصريحات العنصرية، هي محاولة لتزييف التاريخ وتزويره، وتكشف عنصرية الاحتلال الذي يحاول فيها إنكار وجود الشعب الفلسطيني، وتنديد الخارجية المصرية بتلك التصريحات التي وصفتها بالتحريضية، وتقوض المساعي الرامية إلى تحقيق التهدئة.
وتطرقت لمواصلة المستوطنين تنفيذ سلسلة من الاعتداءات على القرى والبلدات الفلسطينية، وإعطاب مركبات فلسطينية، ومواصلة قوات الاحتلال حملة الاعتقال في صفوف الفلسطينيين.
وركزت صحف فلسطين على إعلان الأسرى داخل سجون الاحتلال الذين يواصلون خطواتهم النضالية لليوم 35 على التوالي، عن اقتراب ساعة الصفر لخوض الإضراب المفتوح عن الطعام في الأول من شهر رمضان، وذلك رفضاً لإجراءات الاحتلال غير الإنسانية بحقهم، والمنافية لكل القوانين الدولية.
وسلطت صحف الثلاثاء الأضواء على ردود الأفعال الفلسطينية المنددة بقرار الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير، حظر عمل الإعلام الرسمي الفلسطيني في القدس وداخل فلسطين المحتلة عام 1948، وتأكيد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، أن القرار يندرج في إطار سياسة ممنهجة، ترمي إلى مصادرة الحريات، والتعتيم على الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال، داعياً الاتحاد الدولي للصحفيين، وجميع المنظمات الحقوقية الدولية، لإدانة تلك الإجراءات، وممارسة الضغط على سلطات الاحتلال، للتراجع عنها.
أخبرت أن نتائج وضع الاستثمار الدولي والدين الخارجي لفلسطين، أظهر أن صافي رصيد وضع الاستثمار الدولي نهاية الربع الرابع من العام الماضي 2022، بلغ 3 مليارات و361 مليون دولار.

اهتمامات الصحف العراقية

تناولت الصحف لقاء الرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد، ورئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي لمناقشة تنفيذ بنود ورقة الاتفاق السياسي بين الكتل السياسية وإقرار الموازنة العامة للبلاد لعام 2023م ، وآخر التطورات بالبلاد .
واهتمت الصحف بمباحثات رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني مع وزير التجارة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتجارة الخارجية رئيس الجانب السعودي لمجلس التنسيق السعودي العراقي الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي في بغداد حول التعاون بين البلدين، وسبل تطوير العلاقات الثنائية، لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين، وركزت على انفتاح العراق نحو تطوير الشراكة مع المملكة العربية السعودية في مختلف القطاعات، وخصوصاً الاقتصادية والاستثمارية، والتعاون في مجال الطاقة والنقل .
وأبرزت تصريحات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني خلال مشاركته في ندوة حوارية ضمن فعاليات مؤتمر حوار بغداد الدولي، التي أوضح فيها أن أهمّ الخطوط العامة التي ينتهجها العراق في ملفّ العلاقات الدولية، هي مبدأ التوازن مع جميع الدول وعدم السماح لأي طرف بالتدخل في الشؤون الداخلية .
وتابعت الصحف العراقية الإدانات العراقية والعربية لتصريحات وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش التي أنكر فيها الوجود الفلسطيني واعتبرتها تصريحات عنصرية غير مسؤولة وتحرض على الشعب الفلسطيني.

اهتمامات الصحف التونسية

أبرزت الصحف التونسية الصادرة اليوم، فحوى كلمة الرئيس التونسي قيس سعيد، بمناسبة ذكرى الاستقلال والتي شدد فيها على” رفض التدخل الأجنبي في السيادة التونسية”.
وتطرقت صحف الثلاثاء إلى تأجج الاحتجاجات في فرنسا على خلفية ” قانون إصلاح نظام التقاعد”، مشيرةً إلى رفض البرلمان الفرنسي أول مقترحين بحجب الثقة عن الحكومة على خلفية تمرير مشروع القانون.

اهتمامات الصحف المغربية

اهتمت الصحف المغربية الصادرة اليوم، بزيارة العمل التي بدأها أمس وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة إلى واشنطن، في إطار المشاورات الدائمة الهادفة إلى تعزيز الشراكة الاستراتيجية التي تربط المغرب بالولايات المتحدة.
وأشارت إلى اتفاق السلطة الفلسطينية وإسرائيل على إنشاء آلية للحد من العنف، وعلى ضرورة منع الطرفين أي إجراءات من شأنها المساس بقدسية الأماكن المقدسة في شهر رمضان.
وأوردت الصحف إعلان السلطات السودانية عن التوقيع على الاتفاق السياسي النهائي في مطلع أبريل المقبل، والتوقيع على الدستور الانتقالي في السادس من أبريل، قبل بدء تشكيل مؤسسات السلطة الانتقالية.
وتطرقت صحف الرباط إلى زيارة الرئيس الصيني شي جين بينغ لموسكو ولقاءه بالرئيس فلاديمير بوتين لمناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

اهتمامات الصحف المصرية

اهتمت الصحف المصرية الصادرة اليوم بتوجيه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الحكومة بإصدار قرار بتمثيل المرأة المصرية في مجالس إدارة الهيئات العامة، وشركات قطاع الأعمال وزيادة الأنشطة التدريبية للسيدات بهدف زيادة أعداد المؤهلات منهن، للوصول إلى المناصب العليا بالدولة.
وأشارت الصحف إلى مباحثات الحكومة المصرية مع البنك الدولي لتنفيذ مشروع تحفيز ريادة الأعمال لخلق فرص العمل ودعم الشركات الناشئة.
وأبرزت صحف الثلاثاء إدانة مصر لتصريحات وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش بإنكار الوجود الفلسطيني، مؤكدة أن تلك التصريحات غير المسؤولة والتحريضية والعنصرية، تؤجج مشاعر الغضب والاحتقان عند جموع الشعب الفلسطيني، بل وشعوب العالم الحر.
وأخبرت أن أطراف التسوية السياسية في السودان حددت مطلع أبريل موعدًا للتوقيع على اتفاق نهائي بين المكونين العسكري والمدني لإنهاء الأزمة السياسية في البلاد.
ولفتت الانتباه إلى ترحيب الولايات المتحدة بنتائج الاجتماع الخماسي الذي عقد بمدينة شرم الشيخ؛ لتحقيق التهدئة في الأراضي الفلسطينية والحيلولة دون وقوع مزيد من العنف.

اهتمامات الصحف السودانية

سلطت الصحف السودانية الصادرة اليوم الضوء على البيان الختامي الصادر عن المؤتمر القومي” للعدالة والعدالة الانتقالية في السودان” والذي أكد انه لا يجوز منح أي عفو يقع بالمخالفة لمبادئ ومعايير القانون الدولي أو يمس حق الضحايا في جبر الضرر والتماس العدالة.
وأشارت إلى قلق رئيس البعثة الأممية للسودان فولكر بيرتس من تصاعد الخلافات بين الجيش وقوات الدعم السريع خلال الأيام الماضية.
ولفتت صحف الثلاثاء الانتباه إلى إعراب الآلية الثلاثية عن أملها في أن تتوصل جميع الأطراف السودانية إلى اتفاق نهائي حول الحلول لتمهيد الطريق أمام تشكيل حكومة بقيادة مدنية وإخراج السودان من أزمته الحالية.
وأخبرت عن بدء “الملتقى السوداني الصومالي للاستثمار والتجارة” بمقديشو أمس، بحضور رجال الأعمال السودانيين، وبمشاركة مجموعة من الشركات المختلفة.
وتطرقت إلى تنظيم مفوضية نزع السلاح وإعادة الدمج بالسودان بالتعاون مع المركز الإقليمي للسيطرة على الأسلحة “ريكسا” بالخرطوم أمس، الورشة التنويرية حول” اتفاقية تجارة الأسلحة” وتستمر لمدة يومين، بحضور قادة وحدات الأجهزة الأمنية المختلفة وممثلي وزارة الخارجية والعدل والدفاع.
وركزت صحف السودان على مواصلة المستوطنين تنفيذ سلسلة من الاعتداءات على القرى والبلدات الفلسطينية، وإعطاب مركبات فلسطينية، ومواصلة قوات الاحتلال حملة الاعتقال في صفوف الفلسطينيين.

اهتمامات الصحف السعودية

أوضحت صحيفة “الرياض” في افتتاحيتها بعنوان ( صناعة الترفيه) : تحت مظلة رؤية 2030، أولت المملكة قطاع الترفيه عناية خاصة جداً، وأجادت التخطيط له، وابتكرت طرقاً غير تقليدية في إدارته وتشغيله، حتى يحقق مردوداً مالياً يرتقي بالاقتصاد الوطني من جانب، ويعزز رفاهية المجتمع من جانب آخر، وهو ما جاء متماشياً تماماً مع توجيهات خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، الذي قال في إحدى المناسبات: إن «الترفيه يمثل حاجة إنسانية، ومتطلباً اجتماعياً، إضافة إلى كونه يعد نشاطاً اقتصادياً مهماً، ومصدراً من مصادر الدخل للدول وللقطاع الخاص، ومحركاً رئيسياً للأنشطة الاقتصادية الأخرى”.
وأضافت : وكشفت رؤية 2030 التي أطلقها سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في صيف 2016، أن سموه يدرك أهمية أن يكون للمملكة قطاع ترفيه مميز وحيوي، كما يدرك أهمية أن يبدأ هذا القطاع من حيث انتهى الآخرون، ومن هنا حقق “الترفيه” في سنوات قليلة حزمة من الإنجازات الاستثنائية، وبات ملء السمع والبصر، ليس على المستوى المحلي فحسب، وإنما على المستويين الإقليمي والدولي، من خلال فعاليات منوعة تفوق في تنظيمها والترويج لها بأسلوب مغايروتشهد على إنجازات قطاع الترفيه إحصاءات عدة، تعكس نجاح المملكة في صناعة الترفيه بأساليب احترافية، حققت من خلالها كل ما سعت إليه وخططت له، ولعل أكبر منجز حققه القطاع حتى اليوم وصول عدد زائري فعاليات القطاع العامة التي أقامتها الهيئة العامة للترفيه، والقطاع الخاص منذ العام 2019 وحتى الربع الأول من العام الحالي (2023) إلى أكثر من 120 مليون زائر، وهو رقم قياسي يتوج جهود ولي العهد لدعم هذا القطاع الحيوي الواعد.
ورأت : أن حزمة الإحصاءات لم تقتصر على عدد الزائرين فحسب، وإنما شملت أيضاً إصدار 11,136 ترخيصًا لمختلف الأنشطة الترفيهية، والأنشطة المساندة، والترخيص لـ470 وجهة ترفيهية في أكثر من 42 مدينة ومحافظة في المملكة، إضافة إلى الترخيص لأكثر من 3,738 منشأة في مجالات الأنشطة الترفيهية والمساندة.
واعتبرت : إن كانت فعاليات قطاع الترفيه جذابة وشيقة، إلا أن التنوع فيها نجح في استقطاب أعداد أكبر، وتجسد هذا المشهد – على سبيل المثال – في أكبر مسابقة للقرآن الكريم والأذان نظمتها هيئة الترفيه على مستوى العالم، ولفتت أنظار المهتمين، وتجاوب معها الكثيرون.
وختمت : ويبقى ما تحقق في قطاع الترفيه السعودي شيئاً يسيراً، يبشر بإحصاءات أكبر ضخامة في قادم السنوات، خاصة أنه ما زال لدى الرؤية الكثير والكثير من الخطط والبرامج التي تستهدف النهوض بالقطاع، وتحقيق أهداف جديدة تجعل المملكة وجهة رئيسة لكل من يبحث عن الترفيه الجاد والمفيد.
وقالت صحيفة “البلاد” في كلمتها بعنوان ( رسالة عظيمة) : في شهر رمضان المبارك تستقبل المملكة الملايين من ضيوف الرحمن لأداء مناسك العمرة والزيارة في أجواء روحانية وتوفر أفضل وأرقى الخدمات، تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة وعنايتها الدائمة بالحرمين الشريفين وقاصديهما، تجسداً للرسالة العظيمة التي شرف بها الله تعالى هذا البلد الطيب في خدمة الإسلام والمسلمين، والاعتزاز بأدائها خير أداء.
وأضافت : في هذا الإطار جاء إعلان الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عن الجاهزية التامة لاستقبال الملايين خلال الشهر الفضيل، وتجهيز كافة المواقع للمعتمرين والمصلين والزائرين وتوفير كافة الإمكانات، وتكامل الخدمات والتنسيق المستمر مع الجهات المعنية ليؤدي ضيوف الرحمن نُسكهم وعباداتهم بكل يسر وسهولة، والتأكيد على أهمية خدمة المصلين والزائرين والمعتمرين وإرشادهم وتوجيههم والاهتمام بهم.
وختمت : ففي الوقت الذي تشهد فيه المدينتان المقدستان مشروعات تطويرية كبرى، تتواصل جهود الرئاسة العامة والوزارات والأجهزة الأمنية بقطاعاتها جهودها في أداء الرسالة وتوفير أعلى درجات اليس والطمأنية والراحة لضيوف الرحمن، وتتضاعف الجهود خلال شهر الصوم وتقديم الخدمات بأحدث التقنيات وأرقى المواصفات العالمية، في منظومة عمل مستمرة على مدار الساعة.

اهتمامات الصحف البريطانية

اهتمت الصحف البريطانية الصادرة اليوم بحالة عدم اليقين التي تعم أسواق المال العالمية بسبب مشاكل قطاع البنوك، مشيرة إلى أن بنك انجلترا المركزي سيلغي زيادة في سعر الفائدة الرسمي كان من المقرر تبنيها هذا الأسبوع من أجل منع تفاقم الأزمة.
وتناولت تقارير عن السباق للفوز بمنصب رئاسة حزب أسكوتلندا القومي، مبرزة ترحيب وزيرة الإقليم الأولى نيكولا سترجيون، بالمنافسة القوية بين أعضاء الحزب من أجل الفوز بالمنصب.
وسلطت الضوء على تأكيد الحزب الوطني الاتحادي في إقليم إيرلندا الشمالية تصويته داخل مجلس العموم ضد “إطار ويندسور” المعني بمعالجة القضايا الخلافية ضمن بروتوكول المغادرة الأوروبية.
وأشارت صحف الثلاثاء إلى استعداد الرئيسين، الروسي فلاديمير بوتين، والصيني شي جين بينغ، لخوض جولة أخرى من المحادثات، خلال اليوم الثاني لزيارة الأخير إلى موسكو.
وأخبرت عن مقتل تسعة مواطنين صينيين على يد مسلحين في هجوم استهدف أحد المناجم بالقرب من مدينة بامباري في جمهورية أفريقيا الوسطى.
وتطرقت صحف لندن إلى إصدار الرئيس الأمريكي جو بايدن، أول فيتو منذ توليه الرئاسة، رافضاً تشريعاً يهدف الى إلغاء قانون وزارة العمل المتعلق باستراتيجية استثمار أموال التقاعد للأمريكيين.

اهتمامات الصحف الباكستانية

أبرزت الصحف الباكستانية الصادرة اليوم، استنكار رئيس الوزراء شهباز شريف الحملة الإعلامية السلبية التي تقودها بعض العناصر السياسية في البلاد ضد رموز المؤسسات الوطنية.
واهتمت الصحف بتوزيع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لـ 340 حقيبة إيوائية على المتضررين من الفيضانات الأخيرة في منطقة راجنبور بإقليم البنجاب الباكستاني، مخبرةً عن وصول وفد فني من روسيا إلى باكستان للتفاوض بشأن بدء تسليم باكستان لشحنات من النفط الروسي منخفض الثمن.
وتطرقت صحف الثلاثاء إلى مقتل مسئول سياسي مع خمسة من مرافقيه جراء هجوم مسلح وقع الليلة الماضية في مدينة “هري بور” شمال غرب باكستان، متناقلةً تصريح وزير الخارجية في الحكومة الأفغانية المؤقتة أمير خان متقي، الذي نفى فيه وجود مجموعات تابعة لتنظيم “داعش” الإرهابي أو أي جماعات أخرى تهدد أمن بلاده.

اهتمامات الصحف الإماراتية

سلطت الصحف المحلية الصادرة صباح اليوم في افتتاحياتها الضوء على المباحثات التي أجراها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” مع فخامة كلاوس يوهانيس رئيس جمهورية رومانيا الصديقة الذي يزور الدولة، والتي تخللها الإعلان عن عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم، والتي تؤكد أن علاقات الصداقة بين الإمارات ورومانيا عريقة وراسخة ومنتجة وتشكل نموذجاً متقدماً لما يجب أن تكون عليه الروابط بين الدول الحريصة على تعزيز السلام والاستقرار في العالم ودعم التعاون المتبادل على مختلف المستويات .
واهتمت الصحف بالاحتفال بيوم الأم العالمي الذي يصادف 21 مارس من كل عام، كونه فرصة لتسليط الضوء على مكانتها ودورها الاستثنائي في المجتمع، وبصفتها أساس استقرار الأسرة وعمادها، خاصة في مجتمع الإمارات الذي تحظى فيه الأمومة بالتقدير والدعم، من قبل القيادة الرشيدة وبفضل جهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية ، لتمكين المرأة، حتى أضحت الأم تمتلك ناصية العلم، وتضطلع بدورها في المسيرة التنموية للوطن.
فتحت عنوان “ لخير البشرية ومستقبل أجيالها” .. قالت صحيفة “الوطن” إنها مسيرة عقود من النهج الاستثنائي والحضاري بتميزه وإنجازاته ترسخ موقع دولة الإمارات على امتداد الساحة الدولية بفعل نموذجها الذي يؤكد ضرورة العمل الجماعي لعالم أكثر انفتاحاً وازدهاراً وتنمية، وأهمية إقامة علاقات بناءة بين جميع مكوناته وهو موقف الإمارات الرائد لتعزيز فرص التعاون بين مختلف الدول كما أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” ، خلال المباحثات مع فخامة كلاوس يوهانيس رئيس جمهورية رومانيا الصديقة الذي يزور الدولة، والتي تخللها الإعلان عن عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم، بقول سموه: “إن تعزيز جسور التعاون مع الجميع نهج ثابت في سياسة الإمارات والبحث الدائم عن الفرص المشتركة والعمل معاً من أجل مصلحة البشرية وخيرها بمختلف توجهاتها وثقافتها”.. ومبيناً سموه للرئيس الضيف: “هدفنا شراكة وتعاون مع الجميع من أجل استدامة التنمية ومستقبل أفضل لأجيالنا جميعاً، وأتمنى لبلدكم الصديق مزيداً من الازدهار”.
وأشارت إلى أنها رسالة الإمارات السامية إلى جميع الدول التي تشاركنا التطلعات والطموحات بتحقيق نقلات مستدامة نحو أوضاع أكثر تقدماً وقدرة على استباق المستقبل لما تحرص عليه من تأكيد فاعلية التعاون على تحقيق المستهدفات في التنمية كونها خيار استراتيجي لجميع الدول، وهو أمر مشرف لما نراه من مكانة متعاظمة لوطننا وقدرته على تنسيق الجهود وتنظيم تكامل الأدوار واستثمار علاقاته المتقدمة بما يحمل الخير لجميع الأطراف وذلك بفضل الرؤية الثاقبة لقائد مسيرتنا الوطنية الملهمة التي أصبحت منارة العالم لخير كافة الشعوب.
وأكدت أن علاقات الصداقة بين الإمارات ورومانيا عريقة وراسخة ومنتجة وتشكل نموذجاً متقدماً لما يجب أن تكون عليه الروابط بين الدول الحريصة على تعزيز السلام والاستقرار في العالم ودعم التعاون المتبادل على مختلف المستويات واستثمار الفرص خاصة في القطاعات الحيوية كالاقتصادية والطاقة المتجددة والاستدامة وكذلك العمل المناخي الذي يعتبر أولوية للدولتين الصديقتين، وبالتالي فإن التعاون يشكل منصة داعمة للمساعي الكبرى وهو ما عبر عنه صاحب السمو رئيس الدولة “حفظه الله ” خلال القمة مع فخامة الرئيس الروماني مبيناً أن: “الاهتمام بقضية التغير المناخي يمثل قاسماً مشتركاً بين بلدينا حيث تسعى دولة الإمارات ورومانيا إلى تحقيق الحياد المناخي في العام نفسه 2050، وفي هذا السياق نتطلع إلى مشاركة فاعلة من قبل بلدكم الصديق في مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ “كوب 28″، الذي تستضيفه دولة الإمارات نهاية العام الجاري”.
وقالت “الوطن” في الختام إن جهود الإمارات تعزز الاستجابة العالمية اللازمة لتجاوز التحديات وفق جهود ورؤى عصرية ومتجددة.. منها يشع الأمل ومن خلال إنجازاتها تثبت أنها المنارة نحو العالم الجديد بفضل توجهاتها وتنافسيتها وقدرتها على قيادة التحولات في القطاعات الرئيسية التي تريدها أن تصب في خدمة جميع الشعوب عبر آليات واستراتيجيات تدرك حجم المستهدفات وأفضل السبل لتحقيقها.
من ناحية أخرى وتحت عنوان “ الأم.. دمتِ بخير ” .. كتبت صحيفة “الاتحاد” وإن كان كل يوم هو يوم للأم، لكن يوم الأم العالمي الذي يصادف 21 مارس من كل عام، يشكل فرصة لتسليط الضوء على مكانتها ودورها الاستثنائي في المجتمع، وبصفتها أساس استقرار الأسرة وعمادها، خاصة في مجتمع الإمارات الذي تحظى فيه الأمومة بالتقدير والدعم، وتتوافر فيه للمرأة الأم كامل احتياجاتها ومتطلباتها وحقوقها، حتى تمكنت من تحقيق التميز إقليمياً وعالمياً، كما استطاعت وضع بصمتها أسرياً وعلمياً وعملياً.
وذكرت أن هذه الريادة في مجال الأمومة والطفولة في الإمارات، هي نتاج دعم القيادة الرشيدة وجهود بذلتها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية ، لتمكين المرأة، طفلة وفتاة وأماً، أينما يكون دورها، ربة لأسرة أوطالبة أو موظفة أو عالمة، حتى أضحت الأم تمتلك ناصية العلم، وتضطلع بدورها في المسيرة التنموية للوطن.
وأكدت “الاتحاد” في ختام افتتاحيتها أن «أم الإمارات» نصيرة المرأة والأم في الإمارات، وفي كل مكان بالعالم، وعنوان للعمل الإنساني الذي يستهدف تمكين المرأة وتأهيلها وتوفير سبل التعليم والرعاية الصحية لها محلياً وإقليمياً ودولياً، ما استحقت عليه سموها التقدير والثناء والأوسمة والجوائز من الهيئات الأممية والدولية، تقديراً لدور سموها في خدمة قضايا المرأة. فكل عام و«أم الإمارات» وكل الأمهات في العالم بألف خير.

المصدر: واس+وام

Exit mobile version