الرئيسيةأخبارعربية ودوليةمقال يتحدث عن مشاركة رنا في مشروع (levende bibliotheek)

مقال يتحدث عن مشاركة رنا في مشروع (levende bibliotheek)

أي المكتبة الحية … و فكرة هذا المشروع تتلخص في القراءة التفاعلية فبدلاً من قراءة الكتب و القصص من الكتاب بإمكانك الاستماع إليها من خلال أصحاب هذه القصص شخصيا.
و لقد وقع الاختيار على ثمانية شخصيات من مدينة جنك لتمثل هذا المشروع و من ضمنهم السيدة رنا أبوداود.
و لقد قامت رنا بسرد قصتها كمعلمة و ناشطة في الاخراج المسرحي و في المرتبة الأولى كأم و زوجة. موضحة الصعوبات التي تواجه شعبنا الفلسطيني في القطاع المحاصر و في فلسطين الحبيبة. من نقص في الموارد و الأدوية و التي كان لها أثرا كبيرا في حياتها كأم لطفل يعاني من مرض التوحد و يحتاج العديد من الأدوية و التي لاتكون متوفرة في الكثير من الأحيان.
ثم عرجت رنا على رحلتها من القطاع المحاصر في البحر … أو كما يطلق عليها الكثيرون ..مراكب الموت… و كيف رأت رنا الموت بأم أعينها عندما التفت حبال المركب حول ساقها في ذلك الظلام الدامس …ساحبةً إياها إلى عمق البحر.. و كل ما كان يجول بخاطرها هي صورة أبنائها الذين كانوا في تلك الآونة مازالوا في غزة .. و كلها رجاء من الله … أن تحدث معجزة و تنجو حتى تستطيع ضمهم و لو للمرة الأخيرة …
رنا تعكس الصورة الحقيقية للمرأة الفلسطينية القوية .. التي تحدت كل الظروف في الداخل و الخارج لتقوم بتقديم الأفضل كأم و زوجة ، كمعلمة و موجهة تربوية، كامرأة مثقفة تنشط في مجتمعها من أجل رفع الوعي و الهام الآخرين.. و كمناضلة تتحدى الموت لتصل بعائلتها إلى بر الأمان..
و لم تنس رنا أن تذكر أنا واحدة من ملايين من النساء الفلسطينيات … اللاتي كن و مازلن على مر التاريخ مثالا للقوة و الصلابة و التحدي..
لقد قامت جريدة (Het belang van Limburg)، الجريدة الرسمية لمحافظة ليمبورج، بإقامة حوار صحفي مع رنا و سرد قصتها في مقالة صدرت اليوم ..
كما و قامت القناة الرسمية للتلفزة الفلامانية (VRT nieuws) بإجراء مقابلة تلفزيونية مع رنا.
و لم تنس رنا في أي من هذه المقابلات أن تذكر أنها واحدة من ملايين من النساء الفلسطينيات … اللاتي كن و مازلن على مر التاريخ مثالا للقوة و الصلابة و التحدي..
نأمل أن تجني جهود رنا و أمثالها في التوعية بالقضية الفلسطينية ثمارها عاجلاً غير آجل.. و دمتم في حفظ الله و رعايته.

للمزيد الاطلاع على الروابط ادناه:

https://www.bibliotheekgenk.be/rana

https://www.hbvl.be/cnt/dmf20230323_94184774

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا