الرئيسيةأخبارفلسطينيةبيت لحم: إطلاق الأسبوع الحادي والعشرين لمراقبة الطيور

بيت لحم: إطلاق الأسبوع الحادي والعشرين لمراقبة الطيور

أطلق مركز التعليم البيئي التابع للكنيسة الإنجيلية اللوثرية في الأردن والأراضي المقدسة، وسلطة جودة البيئة، اليوم الاثنين، فعاليات الأسبوع الوطني الحادي والعشرين لمراقبة الطيور وتحجيلها بحضور فعاليات رسمية وأهلية.

وأشار المدير التنفيذي للمركز سيمون عوض إلى أن الأسبوع المتواصل منذ 11 عاما يكرس الشراكة بين المركز و”جودة البيئة”، وينقل رسالة حماية التنوع الحيوي، ويلفت الأنظار لضرورة وقف الممارسات السلبية بحق الطيور، ويعمق ضرورة التخصص في دراسة الطيور وبحثها العلمي ومراقبتها، وعدم التعامل معها كحقل للهواة الذين ينشرون معلومات غير دقيقة.

وأثنى عوض على تعاون رئيسة سلطة جودة البيئة نسرين التميمي، الذي انعكس على تأهيل طيور وإعادة إطلاقها بعد ضبطها من طاقم السلطة في الأسواق.

بدوره، قال مدير سلطة جودة البيئة في بيت لحم بهجت جبارين، إن الأسبوع تحول إلى مناسبة نصف سنوية مشتركة مع “التعليم البيئي” للحث على حماية التنوع الحيوي، عبر “جودة البيئة” التي تعد مظلة للعاملين في القطاعين الرسمي والأهلي.

وأشار إلى أهمية مواصلة تنفيذ القوانين لضبط التجاوزات بحق التنوع الحيوي، ووقف المتاجرة بالطيور.

وشملت الفعاليات تحجيل طيور وإعادة إطلاقها من بينها بومة الثبج، وأبو سمرة، والقرقرف الكبير، وأبو شقرة، وجولات تثقيفية في محطة التحجيل ومتحف التاريخ الطبيعي.

وشارك في الافتتاح مشرفو الصحة والبيئة في وزارة التربية والتعليم، ووفد من بلدية أبو ديس، وطلبة من الرعاة الأرثوذكسية في بيت ساحور، ودار الكلمة ببيت لحم، ووفد ألماني.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -
Google search engine

أخبار هامة

إخترنا لكم

شتات

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا