الرئيسيةأخبارعربية ودوليةالاتحاد الأوروبي يطالب إسرائيل بتعويضات عن هدم منشآت فلسطينية ممولة أوروبيا

الاتحاد الأوروبي يطالب إسرائيل بتعويضات عن هدم منشآت فلسطينية ممولة أوروبيا

طالب مكتب الاتحاد الأوروبي في فلسطين، يوم الأربعاء، إسرائيل بضرورة تقديم تعويضات عن هدمها منشآت في الضفة الغربية وشرق القدس ممولة أوروبيا.

وقال مسؤول الإعلام في مكتب الاتحاد الأوروبي شادي عثمان، للإذاعة الفلسطينية الرسمية، إن الاتحاد ينظر بقلق بالغ لتصاعد عمليات هدم إسرائيل المنشآت الفلسطينية بما في ذلك الممولة أوروبيا ويطالب بوقف فوري لذلك.

وأوضح عثمان أن الاتحاد الأوروبي رصد في تقريره السنوي هدم السلطات الإسرائيلية 953 منشأة فلسطينية في الضفة الغربية وشرق القدس خلال العام الماضي، وهو ما يمثل أعلى رقم منذ عام 2016.

وأشار عثمان إلى أن التقرير أظهر أنه تم تهجير وتضرر 28 ألفا و446 فلسطينيا نتيجة لعمليات الهدم الإسرائيلية التي طالت 101 منشأة ممولة من الاتحاد الأوروبي أو أعضائه.

وأكد على مطالبة الاتحاد الأوروبي لإسرائيل بوقف هدم المنشآت الفلسطينية سواء في الضفة الغربية أو شرق القدس، ومنح تصاريح البناء للفلسطينيين كون عمليات الهدم تتم بذريعة عدم وجود تصريح.

وأشار عثمان إلى أنه يتم التأكيد في الاتصالات السياسية بين الاتحاد الأوروبي وإسرائيل على ضرورة عدم التعرض للمنشآت الممولة أوروبيا وإعادة كل ما تم مصادرته وتعويض ما يتم هدمه.

ولفت إلى أنه خلال عام 2022 تم رصد 800 “اعتداء” موثق من مستوطنين إسرائيليين على المواطنين الفلسطينيين، مشددا على وجوب وقف هذه الاعتداءات ومساءلة كل من يقوم بها كونها تزيد التوتر وتساهم سلبيا في مساعي تحقيق التهدئة

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا