المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية العراق وفصائل العمل الوطني الفلسطيني وبمشاركة الحزب الشيوعي العراقي ينظمون فعالية يوم الأرض

سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية العراق وفصائل العمل الوطني الفلسطيني وبمشاركة الحزب الشيوعي العراقي ،ينظمون فعالية يوم الأرض الخالد في أرض الرافدين بعراقنا الحبيب .

أحيَّت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية العراق وفصائل العمل الوطني الفلسطيني وبمشاركة الحزب الشيوعي العراقي ، الذكرى السابعة والأربعين ليوم الأرض الفلسطيني الخالد ، وذلك تحت رعاية السفارة والفصائل في مقر بيتنا الثقافي في مبنى الحزب الشيوعي العراقي وسط العاصمة العراقية الحبيبة /بغداد .
حيث آلقى سعادة السفير الدكتور أحمد عقل كلمته عن يوم الأرض الخالد وضمن فعاليات خطابية وفنية من دبكة الناشئين لفرقة فلسطين للفلكلور الفلسطيني ، وبتواجد بعض أبناء شعبنا بالعراق مع أخوانهم من الأصدقاء العراقيين المُناصرين لفلسطين .
وجاء خلال كلمة سعادته العبارات التي تدل على الإرث التآريخي وحق شعبنا في أرضهِ ، والتأكيد على تمسك شعبنا بأرضه أينما وجد ، وإنَّ الأرض محور الصراع .
وآلقت السيدة ليلى محمود كلمة تمثيلاً عن فصائل العمل الوطني والمرأة الفلسطينية والتأكيد إنَّ المرأة الفلسطينية لها دور مركزي في تنشئة الأجيال والفكرة عن أرض وتأريخ وثقافة الوطن السليب .
هذا وتحدث رائد فهمي : سكرتير الحزب الشيوعي العراقي إنَّ حالة التضامن مع الشعب الفلسطيني في يوم الأرض يجب إستنهاضها حول العالم ، مشيداً برسائل شعبنا العراقي الداعمة والمُناصِرة لحقوق شعبنا الفلسطيني .
وإنَّ هذه الفعاليات ما هي إلا تأكيد على إنَّ شعبنا واحد سواء في الداخل او الخارج ، وتعزيز إرتباط الأجيال الحالية من الفلسطينيين بأرضهم وتأريخهم وقضيتهم .

بدورهما أكَدا كل من السفير الفلسطيني الدكتور أحمد عقل وأمين سر الفصائل (منير صبحي) أكدا في ذكرى يوم الأرض نقوم بهذه الفعاليات لإستذكار تضحية أبناء شعبنا وصموده .
والعمل على إستعادة حقوقنا الوطنية وتجسيد الدولة المستقلة ذات السيادة وقُدسُنا عاصمتنا الأبدية .
ويُحيِي الشعب الفلسطيني في الثلاثين من آذار ومن كل عام ذكرى يوم الأرض الفلسطيني الخالد ومؤكدين التَمسك بأرضهم وقضيتهم .

Exit mobile version