الرئيسيةتقاريرانتهاكات اسرائيليةانتهاكات الاحتلال: إصابات واعتقالات واقتلاع أشجار ورصد مكافآت لمن يذبح قرابين في...

انتهاكات الاحتلال: إصابات واعتقالات واقتلاع أشجار ورصد مكافآت لمن يذبح قرابين في الأقصى

واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الجمعة، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث أصيب عدة مواطنين بالاختناق خلال مواجهات وقمع فعاليات ومسيرات، وأعاق الاحتلال وصول المصلين إلى المسجد الأقصى المبارك، واعتقل مواطنين، واستهدف مراكب الصيد في بحر غزة، فيما أقدم مستوطنون على اقتلاع مئات الأشتال جنوب بيت لحم، ورصدت “جماعات الهيكل” مكافآت لمن يذبح “القرابين” في المسجد الأقصى.

مصابون في مواجهات وقمع فعاليات واعتقال مواطنين

أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مسيرة بيت دجن الأسبوعية المناهضة للاستيطان، شرق نابلس.

كما اعتدت قوات الاحتلال على مسيرة في بلدة حوارة، جنوب نابلس، نظمت بدعوة من اللجنة الوطنية للمقاومة الشعبية في المحافظة لمناسبة ذكرى يوم الأرض، وأطلقت صوب المشاركين فيها قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع، قبل أن تعتقل المواطن وليد عودة.

من جانب آخر، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أشرف رائد رجا دراغمة من مدينة طوباس، وذلك أثناء تواجده في مكان عمله، قرب قرية الجفتلك بالأغوار.

مستوطنون يقتلعون أشتالاً ويرصدون مكافآت لمن يذبح قربانا بالأقصى

اقتلع مستوطنون من مستوطنة “اليعازر”، المقامة على أراضي المواطنين، 400 شتلة منها 250 شتلة زيتون، والباقي كرمة، وذلك في أرض بمنطقة “واد ابو بكير” ببلدة الخضر جنوب بيت لحم، تعود للمواطن يوسف عبد هاجر موسى .

وسرق المستوطنون نحو 150 شتلة زيتون، علما أن أرض المواطن موسى تعرضت لاعتداء قبل فترة من قبل المستوطنين، بهدف السيطرة عليها.

من جانب آخر، أعلنت “جماعات الهيكل المزعوم” و”حركة نعود للجبل”، رصدها مبالغ مالية كمكافآت للمستوطنين الذين يحاولون ذبح “قربان” في المسجد الأقصى المبارك، خلال عيد الفصح اليهودي.

وذكرت الجماعتان الاستيطانيتان، أنهما ستقدمان لمن يتمكن من ذبح “القربان” داخل المسجد الأقصى 25 ألف شيقل، و2500 شيقل في حال تم اعتقال نشطائها داخل المسجد الأقصى وبحوزتهم “القربان”.

وأطلقت الجماعات الاستيطانية المتطرفة دعوات لأنصارها لتنفيذ أكبر اقتحام للمسجد الأقصى خلال عيد الفصح العبري، تزامنا مع ما أعلنه جيش الاحتلال بفرض إغلاق على الضفة الغربية وقطاع غزة، وإغلاق الحواجز كافة خلال فترة العيد.

وكان 15 حاخاما بعثوا رسالة إلى رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، ووزير “الأمن القومي” المتطرف إيتمار بن غفير، الأربعاء الماضي، طالبوا فيها بالسماح للمستوطنين بذبح قرابين عيد الفصح لهذا العام في المسجد الأقصى.

الاحتلال يعيق وصول المصلين إلى المسجد الأقصى

أعاقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، وصول المصلين إلى المسجد الأقصى المبارك، في الجمعة الثانية من شهر رمضان، وذلك بنصبها عدة حواجز عسكرية بمدينة القدس المحتلة.

ووضعت قوات الاحتلال متاريس حديدية ونصبت حواجز على مفترقات طرق وشوارع رئيسية، في حي المصرارة، وباب الساهرة، وشارع الأنبياء، وغيرها.

استهداف مراكب الصيادين في بحر غزة

فتحت زوارق الاحتلال الإسرائيلي نيران أسلحتها الرشاشة وقذائفها المدفعية، تجاه مراكب الصيادين العاملة قبالة شاطئ منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة، ما أجبر الصيادين على الانسحاب باتجاه الشاطئ خشية على حياتهم.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا