الرئيسيةأخبارفلسطينية"الأوقاف" ومصرف الصفا يوقعان مذكرة تفاهم لتمويل خدمات الحج للموسم الحالي

“الأوقاف” ومصرف الصفا يوقعان مذكرة تفاهم لتمويل خدمات الحج للموسم الحالي

وقّعت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ومصرف الصفا “الإسلامي”، اليوم الأحد، مذكرة تفاهم لتقديم برنامج تمويل خاص بالأفراد الرابحين بقرعة الحج لعام 2023.

وقال وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ حاتم البكري، “إن هذه المذكرة تأتي في سياق التخفيف على المواطنين الراغبين في الحج لهذا العام ممن سيفوزون بالقرعة في موسم الحج الحالي 1444ه، التي ستعقدها الوزارة قريبا، دون إعاقات مالية”.

وثمن البكري دور مصرف الصفا في تلبية احتياجات الجمهور الفلسطيني، من خلال برنامج تمويل يتماشى مع أحكام الشريعة الإسلامية، مضيفًا أن الوزارة ستقوم بدورها في تحديد السعر الذي يحتاج إليه الحجاج لإتمام فريضة الحج، من حيث وصف وسيلة النقل، وتفاصيل السكن في مكة المكرمة والمدينة المنورة، بالإضافة إلى الالتزام بتأمين الإرشاد وخدمات الطوافة من جهات رسمية معتمدة في مشاعر الحج.

وأكد حرص الوزارة على توفير أفضل الخدمات والوسائل لحجاج فلسطين، ليكون موسم الحج هذا العام ناجحا وآمنا.

من جهته، اعتبر مدير عام مصرف الصفا نضال البرغوثي هذه الاتفاقية “خطوة جديدة في مجال خدمات التمويل التي يقدمها المصرف، بالأخص في ظل الظروف الاقتصادية التي يعيشها شعبنا، والتي تؤول حول عدم تمكن بعض الأفراد الذين يحالفهم الحظ في قرعة الحج من توفير كامل الرسوم والتكاليف الخاصة بأداء الفريضة”.

ونوه إلى أن الحاجة إلى هذا النوع من التمويل هو السبب للخروج بخدمة نوعية هي الأولى من نوعها في القطاع المصرفي الإسلامي، إضافة إلى باقة من المنتجات والخدمات المصرفية النوعية التي يمتاز المصرف بشكل حصري في هذه الاتفاقية، والحرص على انضمام هذا البرنامج إلى برامج التمويل التي يقدمها.

وأضاف البرغوثي أن مصرف الصفا هو الأول الذي يقدم برنامج تمويل لخدمات الحج على مستوى القطاع المصرفي في فلسطين، مشيرًا إلى أن مذكرة التفاهم تأتي في إطار حرصه على تقديم أفضل الخدمات المصرفية وبرامج التمويل، وفق أحكام وشروط عقد الإجارة الموصوف بالذمة لخدمات ومنافع الحج المتوافقة مع أحكام الشريعة.

وأشار إلى أن المصرف سيقوم لاحقاً بالإعلان عن كافة التفاصيل الخاصة بالبرنامج ومزاياه وآلية الاشتراك فيه قريباً، بحيث يستطيع الحجاج الذين يحالفهم الحظ في القرعة بالاشتراك فيه والحصول على مزايا التمويل بوقت مناسب قبل موسم الحج.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا