الرئيسيةتقاريرانتهاكات اسرائيليةانتهاكات الاحتلال: إصابات واعتقالات وقصف وإجراءات عسكرية مشددة وانتهاكات واسعة للمستوطنين

انتهاكات الاحتلال: إصابات واعتقالات وقصف وإجراءات عسكرية مشددة وانتهاكات واسعة للمستوطنين

واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، يوم الجمعة، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث أصيب عدة مواطنين خلال مواجهات وقمع فعاليات ومسيرات وقصف لقطاع غزة، فيما شدد الاحتلال من إجراءاته في محيط نابلس وطوباس، واعتقل 22 مواطناً معظمهم من مدينة القدس المحتلة التي شهدت اعتداء على عشرات المصلين، بينما شن المستوطنون هجمات واسعة طالت مركبات وممتلكات المواطنين.

مصابون في مواجهات وقمع فعاليات واعتقال مواطنين

أصيب شابان برصاص الاحتلال في الظهر والقدم، خلال اقتحامها بلدة برقين جنوب غرب جنين. كما أصيب عدد من المواطنين بالاختناق في مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في قرية كفيرت.

وأصيب شابان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي الحي، أحدهما في الحوض والآخر في الفخذ الأيمن، خلال مواجهات اندلعت في بلدة بيت أمر، شمال الخليل.

كما أصيب طفل (16 عاما) بالرصاص الحي في القدم، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في بلدة الخضر، جنوب بيت لحم.

وأصيب شاب برصاص الاحتلال الحي في الفخذ، خلال مواجهات اندلعت في قرية حوسان، غرب بيت لحم.

وأصيب شاب بالرصاص الحي في كتفه الأيسر، أثناء توقفه على جانب الطريق لإصلاح عطل في مركبته، تزامنا مع اقتحام قوات الاحتلال لمنطقة وادي الفارعة، جنوب طوباس.

وأصيب ستة شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، جراء قمع قوات الاحتلال مسيرة كفر قدوم الأسبوعية، المناهضة للاستيطان، شرق قلقيلية.

وسجلت 10 إصابات بالاختناق، جراء قمع قوات الاحتلال المسيرة الأسبوعية في بيت دجن، شرق نابلس، المناهضة للاستيطان.

إصابة طفل في غارات على قطاع غزة

أصيب طفل (12 عاما) بجروح، جراء قصف طائرة حربية من نوع “F16″بصاروخين موقعا غرب مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة.

ودمرت الغارة الموقع المستهدف بشكل كامل، فيما أصيب الطفل بجروح متوسطة إثر تناثر زجاج منزل عائلته بفعل القصف، بينما لحقت أضرار جسيمة بممتلكات المواطنين المجاورة.

وقصفت طائرات الاحتلال الحربية بستة صواريخ على الأقل، موقعاً شرق حي التفاح شرق غزة، ما تسبب بإحداث دمار في منازل المواطنين المجاورة، إضافة إلى إلحاق أضرار في مستشفى محمد الدرة، القريب من المكان المستهدف.

كما استهدفت طائرات الاحتلال موقعا غرب محافظة غزة، وآخر غرب مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، إضافة لاستهداف موقع “الإدارة المدنية” في بلدة جباليا شمال القطاع.

كما قصفت طائرات الاحتلال أرضا زراعية وموقعا على الحدود الفلسطينية المصرية جنوب محافظة رفح.

22 معتقلاً بينهم أطفال وفتية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 15 مقدسيا، بينهم 3 أطفال، عند أبواب المسجد الأقصى المبارك، بعد خروجهم من المسجد عقب أداء صلاة الجمعة.

واعتدت شرطة الاحتلال بالضرب على عشرات المصلين، الذين حاولوا دخول المسجد الأقصى، لأداء صلاة الفجر، من باب حطة، ومنعت من هم دون سن الأربعين من الدخول.

كما اعتدت على أصحاب البسطات والباعة المتواجدين على أبواب الأقصى.

واعتقلت قوات الاحتلال، الأسيرين المحررين علام يوسف زعاقيق، وفراس ابراهيم أبو ماريا، والشاب يوسف بدر عوض، من بلدة بيت أمر، شمال الخليل.

واعتقلت قوات الاحتلال، الفتيين محمد حسين بدوي، وحذيفة الراعي، بعد اقتحام مخيم العروب، شمال الخليل، ودهم منازل عدد من منازل المواطنين والاعتداء بالضرب على الأطفال والنساء.

كما اعتقل الاحتلال، المواطن إيهاب هشام أبو زهرة، من بلدة يطا، جنوب الخليل.

واعتقل الاحتلال الفتى محمد شحادة محمود شحادة (17 عاما)، من سكان مدينة أريحا، بعد توقيفه عند حاجز نصبته على مفترق “كرميلو” شرق رام الله.

هجمات واسعة للمستوطنين تستهدف ممتلكات المواطنين

أحرق عدد من المستوطنين، بيوتا بلاستيكية وأسلاكاً معدنية مخصصة لأعمال التسييج، في قرية فروش بيت دجن، شمال شرق نابلس.

كما أضرم مستوطنون النار في أجزاء من بيت بلاستيكي، في خربة حمصة التحتا بالأغوار الشمالية.

وهاجم مستوطنون، مركبات المواطنين في عدة مناطق بمحيط مدينة نابلس، منها حوارة، وقرب قرى وبلدات فروش بيت دجن، والساوية، ودير شرف، ونفذوا أعمالا استفزازية.

وتجمع عشرات المستوطنين قرب الحاجز العسكري المقام على المدخل الشمالي لمدينة البيرة، ورشقوا مركبات المواطنين بالحجارة، بحماية قوات من جيش الاحتلال التي أغلقت الحاجز في كلا الاتجاهين.

وأغلق مستوطنون، المدخل الجنوبي لبلدة الخضر، جنوب بيت لحم، أمام حركة المواطنين، وهاجموا مركباتهم.

ورشق مستوطنون بالحجارة مركبات المواطنين في بلدة تقوع، جنوب شرق بيت لحم، ما أدى لتضرر عدد منها.

واحتشد مستوطنون على إحدى المفترقات القريبة من قرية عين البيضاء، بالأغوار الشمالية، وعند مفترق عين الحلوة، ونفذوا اعتداءات على مركبات المواطنين.

وأحرق مستوطنون من عصابة “تدفيع الثمن” الإرهابية، مركبات وخطوا عبارات عنصرية معادية للعرب في مدينة كفر قاسم.

تشديد الإجراءات العسكرية في محيط نابلس وطوباس وإغلاق طريق ببيت لحم

شددت قوات الاحتلال الإسرائيلي، من إجراءاتها العسكرية على حواجز حوارة جنوب نابلس، وبيت فوريك شرقا، كما نصبت حاجزا على مدخل قرية عقربا، ودققت في هويات المواطنين وفتشت مركباتهم.

وأغلقت قوات الاحتلال بالسواتر الترابية، عدة طرق فرعية في بلدة بيتا جنوب نابلس.

وأغلقت قوات الاحتلال حاجز الحمرا العسكري، الرابط بين مدن الضفة الغربية والأغوار الفلسطينية، وسط انتشار مكثف لجنود الاحتلال في المنطقة، خاصة في قرية فروش بيت دجن، التي شهدت دهم عدة منازل وتفتيشها.

كما أغلق جنود الاحتلال حاجز تياسير العسكري، شرق طوباس، في إطار تشديد الإجراءات العسكرية في محيط المحافظة ومناطق الأغوار الشمالية.

كما شهد مدخل قرية عاطوف شرق طوباس، تواجدا لجنود الاحتلال، الذين داهموا أيضا في وقت سابق منطقة وادي الفارعة جنوب طوباس.

وأغلقت قوات الاحتلال، المدخل الرئيسي لقرية بردلة بالأغوار الشمالية، من خلال حاجز عسكري طيار.

وشهدت قرية وادي الباذان، شمال شرق نابلس، اقتحاماً من قبل قوة من جيش الاحتلال، بهدف الاستيلاء على تسجيلات كاميرات مراقبة من بعض المحلات التجارية.

وأغلقت قوات الاحتلال الطريق الرئيسي الموصل إلى البلدة القديمة في بلدة الخضر جنوب بيت لحم، ومنعت سيارات المواطنين من الخروج أو الدخول من وإلى الريف الغربي للبلدة.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا