الرئيسيةأخباردنماركيةتم رفض قرار الغاء تصاريح الإقامة في تسعة من أصل عشر قضايا...

تم رفض قرار الغاء تصاريح الإقامة في تسعة من أصل عشر قضايا تتعلق بالصوماليين المرحلين

في عام 2022 الغت دائرة الهجرة الدنماركية (Udlændingestyrelsen) تصريح إقامة من 29 لاجئًا صوماليًا ، ولكن لم يتم دعم الدائرة مرة واحدة من قبل مجلس اللاجئين (Flygtningenævnet)
مجلس اللاجئين هو أعلى هيئة لحالات اللجوء في الدنمارك والتي تتعامل مع الشكاوى المتعلقة بالقرارات المتعلقة باللجوء التي تتخذها دائرة الهجرة الدنماركية.
ألغى مجلس اللاجئين في البداية 25 حالة من إجمالي 29 حالة ألغت فيها دائرة الهجرة الدنماركية تصريح الإقامة من الصوماليين أو رفضت تمديده. في وقت لاحق تم إرسال الحالات الأربع الأخيرة و سُمح للصوماليين بالبقاء.
وبالتالي لم يوافق مجلس اللاجئيين في أي وقت على أنه كان القرار الصائب بترحيل شخص من الصومال و يتضح الآن أن مجلس اللاجئيين رفض %93 من قرارات دائرة الهجرة لالغاء تصاريح اقامة الصوماليين
هذا يتسبب في انتقاد العديد من الخبراء لدائرة الهجرة الدنماركية.
في العادة ترغب في الحصول على أقل رفض ممكن لضمان يقين قانوني قوي ، حيث تتخذ دائرة الهجرة ، كأول درجة في قضايا اللجوء ، القرار الصحيح
بالطبع ستكون هناك دائما بعض القضايا التي يتم نقضها. لكن من المثير للقلق تقريبًا أنها تقترب من 100 في المائة فيما يتعلق بالصوماليين.
تقدر كل من دائرة الهجرة الدنماركية ومجلس اللاجئين ، كنقطة انطلاق ، أن الصومال آمنة لطالبي اللجوء المرفوضين للعودة إليها.
ومع ذلك ، في العديد من الحالات ، اختلفت الهيئتان حول ما إذا كان الشخص المعني قد أصبح مندمجًا جيدًا في الدنمارك بحيث يكون إلغاء تصريح الإقامة مخالفًا للاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان

ترجمة صفحة الدنمارك من كل الزوايا

المصدر: أخبار تي في 2

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا