المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

شومان: شعلة الحرية سيتم إيقادها بمدينة البيرة إيذانًا ببدء فعاليات يوم الأسير

أكد رئيس الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمحررين أمين شومان، أن شعلة الحرية للإيذان ببدء فعاليات يوم الأسير الفلسطيني، سيتم إيقادها مساء الأحد (16 أبريل \ نيسان الجاري)، من مركز بلدنا بمدينة البيرة.

وقال شومان لــ”القدس” دوت كوم: “بعد الاجتماع الذي عقدته القوى الوطنية والإسلامية تم التوافق على برنامج وطني يبدأ في السادس عشر من الشهر الجاري، بمؤتمر صحافي للإعلان عن البرنامج الذي يسلط الضوء على قضية الأسرى، وفي مساء ذات اليوم، سيتم إيقاد شغلة الحرية في مركز بلدنا الثقافي بمدينة البيرة، إيذانً ببدء فعاليات يوم الأسير، وستلقى العديد من الكلمات”.

ووفق شومان، سيركز برنامج فعاليات يوم الأسير على قضية الأسرى وتحديدًا الأسيرين المصابين بالسرطان وليد دقة وعاصف الرفاعي، وكذلك سيركز البرنامج على قضية الأسرى المحتجزة جثامينهم في ثلاجات الاحتلال.

من جانب آخر، أوضح شومان أن الفعاليات المركزية بذات يوم الأسير في السابع عشر من الشهر الجاري، ستنطلق بمسيرات بمراكز المدن في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرًا في كل أماكن التواجد الفلسطيني بما فيها الشتات.

وأكد شومان أن يوم الأسير يأتي هذا العام في ظل تغول على الأسرى من قبل حكومة الاحتلال اليمينية المتطرفة، حيث كانوا سيدخلون بمواجهة لكنهم انتصروا قبل رمضان، وكذلك في ظل فرض قوانين عنصرية عليهم ومحاولات لفرض قوانين أخرى.

ودعا شومان أبناء الشعب الفلسطيني بضرورة الوقوف إلى جانب الحركة الأسيرة داخل سجون الاحتلال والمشاركة بفعاليات يوم الأسير، كما دعا الحركة الأسيرة إلى ضرورة الحفاظ على وحدتها في لجنة الطوارئ العليا التي تمثل الجميع، كونها صمام أمان لوحدتهم، وكذلك ضرورة أن تقف المؤسسات الحقوقية إلى جانب الأسرى.

“القدس” دوت كوم

Exit mobile version