الرئيسيةأخبارالرئيسيةالرجوب: "فتح" تعاملت بمسؤولية وطنية مع مطالب المعلمين لايمانها بعدالة هذه المطالب...

الرجوب: “فتح” تعاملت بمسؤولية وطنية مع مطالب المعلمين لايمانها بعدالة هذه المطالب ولضمان نجاح العام الدراسي

اتضح لنا وللجميع وجود أجندات سياسية لدى البعض الذي سعى إلى استغلال الإضراب ومطالب المعلمين لتحقيق مكاسب لا علاقة لها بالمعلمين ومطالبهم

طالب المعلمين بالعودة إلى عملهم بعد تلبية مطالبهم كافة

أكدت حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” أنها تعاملت بمسؤولية وطنية عالية مع مطالب المعلمين، وكانت حريصة على تلبيتها من خلال الحكومة لايمانها بعدالة هذه المطالب ولضمان نجاح العام الدراسي.

وقال أمين سر اللجنة المركزية لحركة “فتح” جبريل الرجوب، إن هذا الموقف الايجابي والمسؤول الذي اتخذته اللجنة المركزية للحركة ايمانا منها بأهمية قطاع التعليم وتأثيره على مستقبل شعبنا.

وأضاف الرجوب أن الاستجابة لهذه المطالب تمت بعد نقاشات معمقة وحوارات جرت مع الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان، وبعض القوى السياسية والاجتماعية، حيث أعلنت الحركة موقفها المؤيد لهذه المطالب بشكل مباشر، عبر هذه الجهات أو عبر وسائل الإعلام.

وتابع أنه رغم هذه المواقف الإيجابية التي تبنتها الحركة، وطالبت الحكومة بالالتزام بها، اتضح لنا وللجميع وبما لا يدع مجالا للشك، وجود أجندات سياسية لدى البعض الذي استغل ما جرى وسعى لتحقيق أهدافه البعيدة كل البعد عن مطالب المعلمين.

وشدد الرجوب على أن حركة “فتح” لن تسمح بتسييس العملية التعليمية واستغلالها لأن الثمن سيدفعه شعبنا وقضيتنا وفلذات أكبادنا من الطلبة، مؤكدا على قدسية مهنة التعليم وحقوق المعلمين، وبأن رسالتهم هي رسالة وطنية بالأساس وليست حزبية أو سياسية.

وطالب كافة المعلمين بالعودة إلى عملهم بدءا من يوم الاثنين المقبل بعد تلبية مطالبهم كافة، مشددا على أنه في حال أصر البعض على الاستمرار في تسييس هذه القضية، فإن “فتح” ستوفر شبكة أمان وحاضنة وطنية للحكومة من أجل اتخاذ الإجراءات الكفيلة لضمان نجاح العام الدراسي وعدم ضياعه، وفق ما نص عليه القانون والعقد الموقع بين الموظف والحكومة.

وأشار إلى أن “فتح” على استعداد لضمان تجاوز ما حصل خلال الفترة الماضية، من خلال توفير الدعم والإسناد للجهات كافة، في حال انتظام العام الدراسي فورا ودون أي تأخير.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا