الرئيسيةأخبارعربية ودوليةاهتمامات الصحف العربية والدولية السبت 15-4-2023

اهتمامات الصحف العربية والدولية السبت 15-4-2023

اهتمامات الصحف الفلسطينية

ركزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم على الإجراءات العسكرية الإسرائيلية، التي فرضها الاحتلال الإسرائيلي على مدينة القدس، في الجمعة الرابعة من شهر رمضان المبارك، لعرقلة وصول المصلين إلى المسجد الأقصى المبارك، لأداء صلاة الجمعة، والاعتداء على المسيرات التي نظمت في الضفة الغربية، تنديداً بالاستيطان، مما أسفر عن إصابة العشرات من الفلسطينيين بجروح وحالات اختناق، واعتقال ثمانية شبان في مدينة القدس.
وأبرزت مطالبة رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدري أبو بكر، العالم بأسره بالتدخل العاجل، لإنهاء اعتقال الأسير وليد دقة، المعتقل داخل سجون الاحتلال منذ 37 عاماً، والذي يشهد تدهور في وضعه الصحي، بشكل خطير، نتيجة سياسة الإهمال الطبي.
وتطرقت لإعلان الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمحررين، أن شعلة الحرية للإيذان ببدء فعاليات يوم الأسير الفلسطيني، سيتم إيقادها مساء الأحد 16 أبريل، من مدينة البيرة بالضفة الغربية.
وأخبرت في متفرقات تأكيد الاتحاد الأوروبي، أنه مستمر في التواصل مع الحكومة الفلسطينية، لبحث إمكانية تسريع صرف المساهمات الأوروبية لمساعدة الحكومة، في ظل وضعها المالي الحرج.
وأشارت لمطالبة أعضاء في الكونغرس الأميركي، الرئيس الأميركي جو بايدن، ووزير خارجيته بلينكن، باتخاذ الإجراءات إزاء العنف المتصاعد في الضفة الغربية المحتلة، والتصرفات المقلقة التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي.

اهتمامات الصحف العراقية

أبرزت الصحف العراقية الصادرة اليوم اجتماع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء في جدة أمس، مع معالي رئيس مجلس النواب بجمهورية العراق الأستاذ محمد الحلبوسي، حيث جرى خلال الاجتماع استعراض العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين.
واهتمت بمشاركة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة العراقي فؤاد حسين، في الاجتماع التشاوريّ الوزاري الذي تستضيفه المملكة العربيَّة السعوديَّة، بمُشارَكة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربيَّة، والعراق، والأردن، ومصر.
وتناولت صحف بغداد ترحيب وزارة الخارجية العراقية بإعادة العلاقات بين مملكة البحرين ودولة قطر، عادّةً ذلك خطوة جيدة في توحيد الصف العربي.
وأشارت إلى تأكيدات وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري بشروع الوزارة بإعادة بناء منظومتها الداخلية ودوائرها وفق أساليب حديثة ومتطورة .
وتابعت صحف العراق التطورات في الأراضي الفلسطينية المحتلة مشيرةً إلى اتخاذ قوات الاحتلال الإسرائيلية إجراءات جديدة للتضييق على المصلين في المسجد الأقصى ومواجهة المسيرات السلمية الفلسطينية بالعنف في الضفة الغربية.

اهتمامات الصحف الجزائرية

اهتمت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم بتنويه مجلس الأمن الدولي بدور الجزائر في إيجاد حلول للأزمة الراهنة في مالي، مبرزة جهود فريق الوساطة الدولية في الحفاظ على ثبات التزام الأطراف الموقعة على اتفاق السلم والمصالحة في “مالي” المنبثق عن مسار الجزائر.
وتناولت مباحثات رئيس الأركان العامة للجيش الجزائري الفريق أول السعيد شنقريحة مع وزير الدفاع البرازيلي جوزيه موسيو مونتيرو بمدينة ريو دي جانيرو، مشيرة إلى أن شنقريحة سلمه في المناسبة رسالة من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون إلى نظيره البرازيلي لولا داسليفا.
مغاربياً، تطرقت صحف السبت إلى إعلان رئيسي أركان الجيش في غرب وشرق ليبيا، الفريق محمد الحداد، والفريق أول عبد الرزاق الناظوري، توحيد الجهود من أجل تنظيم الانتخابات العامة خلال العام الجاري، مؤكدين أن مؤسسة الجيش بعيدة عن التجاذبات السياسية، وهي لا تعترف إلا بالهوية الليبية لجميع المواطنين.
وواصلت رصد تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مخبرة عن استمرار اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر أمس، على المصلين بمداخل المسجد الأقصى، وإطلاق قنابل الصوت والغاز، صوب المئات من المصلين والاعتداء عليهم بالضرب؛ بهدف عرقلة توافدهم لأداء صلاة الجمعة.

اهتمامات الصحف التونسية

أبرزت الصحف التونسية الصادرة اليوم، إشراف الرئيس التونسي قيس سعيد بقصر قرطاج، على مأدبة إفطار على شرف رؤساء البعثات الدبلوماسية العربية والإسلامية ورؤساء مكاتب المنظمات العربية والإسلامية لدى تونس.
واهتمت بالمحادثات التي أجرتها رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن رمضان مع سفير فرنسا لدى تونس أندري باران، تناولا خلالها الاستحقاقات الثنائية القادمة بين البلدين وتوفير أفضل الظروف لإنجاحها وتعزيز مجالات التعاون المشترك.
وأوردت صحف السبت إعلان الإذاعة الحكومية الجزائرية أن وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، سيصل إلى الجزائر اليوم في زيارة رسمية، للقاء كبار مسؤوليها.
وأفادت أن ربع مليون فلسطيني أدى صلاة الجمعة في المسجد الأقصى رغم تضييق الاحتلال الإسرائيلي على المصلين ومحاولته إعاقة وصولهم إلى المسجد الأقصى.
وأخبرت صحف تونس عن توقيع الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، مشروع قانون مثير للجدل لرفع سن التقاعد في البلاد عامين ليصبح قانوناً، وذلك بعد أن وافق المجلس الدستوري الفرنسي على الإجراء.

اهتمامات الصحف السودانية

أبرزت الصحف السودانية الصادرة اليوم استعداد قائد قوات الدعم السريع، الفريق أول محمد حمدان دقلو، للجلوس مع قائد الجيش السوداني الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، دون قيد أو شرط، لحل الأزمة الناشبة بين أكبر قوتين عسكريتين في البلاد.
ونقلت عن قوى إعلان الحرية والتغيير السودانية، أن الخروج من الأزمة الحالية في البلاد يكمن في استكمال العملية السياسية.
وأشارت صحف السبت إلى مواصلة لجنة صياغة الدستور الانتقالي جلساتها أمس، بمشاركة جميع أعضائها من المكونات المدنية والعسكرية وخبراء الدستور.
ونشرت إعلان لجنة أطباء السودان المركزية، سقوط 22 قتيلاً في أعمال العنف بمحلية فوربنقا التابعة لولاية غرب دارفور، ومقتل 9 أشخاص وإصابة 5 آخرين، بولاية وسط دارفور إثر تعرض مجموعة من الأهالي لكمين أثناء تعقبهم لمجموعات متفلتة نهبت قُطعان من الماشية.
ولفتت صحف السودان الانتباه إلى إصابة عشرات الفلسطينيين بجروح وحالات اختناق، خلال اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على مسيرات نظمت في الضفة الغربية، تنديداً بالاستيطان وجدار الفصل العنصري.

اهتمامات الصحف المصرية

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم تأكيد وزير المالية المصري الدكتور محمد معيط، أن بلاده تتطلع لبناء أنظمة متطورة للحماية الاجتماعية تكون أكثر مرونة وشمولًا واستدامة في مواجهة التحديات العالمية الراهنة، بما يُسهم في مد مظلة الأمان الاجتماعي.
وعرجت على المباحثات التي أجرتها وزيرة التعاون الدولي ومحافظ مصر لدى مجموعة البنك الدولي الدكتورة رانيا المشاط مع مساعد وزير الخزانة الأمريكية للتجارة الدولية والتنمية أليكسيا لاتورتو، وتناولت تعزيز دور البنك الدولي في دعم الدول النامية.
ورصدت صحف مصر تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مشيرة إلى مداهمة قوات الاحتلال الإسرائيلي عدة قرى ومدن في الضفة الغربية، وشنت حملة اعتقالات واسعة.

اهتمامات الصحف المغربية

اهتمت الصحف المغربية الصادرة اليوم، بالاتصال الهاتفي الذي أجراه صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية، أمس، مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، لاستعراض العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها، وبحث التطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وتطرقت صحف الرباط الى استضافة المملكة أمس، اجتماعا لوزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والأردن ومصر والعراق، تم خلاله تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا والتطورات التي تهم المنطقة العربية.
وأخبرت صحف السبت عن إدانة الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بأشد العبارات القيود الإسرائيلية على المسيحيين، وحرية وصولهم وأدائهم لصلواتهم وشعائرهم الدينية بالقدس.
وتناولت الصحف بدء عملية تبادل مئات الأسرى بين الحكومة اليمنية والمتمردين الحوثيين أمس، في إطار تنفيذ الخطة التي اتفقت عليها الأطراف في الاجتماع الأخير في سويسرا.
ونشرت صحف المغرب دعوة الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، المجتمع الدولي إلى إظهار الوحدة للتغلب على الانقسامات وتعزيز السلام الدائم في العالم.

اهتمامات الصحف السعودية

أوضحت صحيفة “الرياض” في افتتاحيتها بعنوان (الغاية النبيلة ) : دائماً ما سعت المملكة للمّ الشمل العربي كونه مصلحة عليا تترتب عليها الكثير من المصالح التي تؤدي إلى نتائج محمودة من أجل أمن ورخاء الدول العربية مجتمعة، هذا ليس بالأمر السهل، فكل دولة لها سياستها وأهدافها وتحالفاتها المرتبطة بها، والتوفيق بين تلك الأهداف والتحالفات وأهداف لمّ الشمل العربي أمر يحتاج إلى تكثيف العمل لتذليل العقبات وصولاً إلى الهدف الأسمى.
وأضافت : في الأيام القليلة الماضية شهدنا حراكاً عربياً قادته المملكة بكل تمكّن واقتدار من موقعها كدولة كبرى تسعى إلى مرحلة جديدة من إغلاق الملفات العالقة التي أضرّت بالأمن والاستقرار والتنمية في المنطقة العربية والإقليم، وهذا ما حدث بالفعل، بدءاً من الاتفاق مع إيران لإعادة العلاقات ومروراً بملف العلاقات البحرينية القطرية وليس انتهاءً بعودة سورية إلى محيطها العربي الطبيعي، وهناك العديد من الملفات التي تحتاج إلى إغلاق كامل كالملف اليمني والملف اللبناني، ونعتقد أن المملكة بحراكها الدبلوماسي الإيجابي الهادف إلى توحيد الصف العربي قادرة على إعادة العلاقات العربية – العربية إلى مستوى مرتفع من التوافق والانسجام، كون ذلك الأمر يصب في مصلحة جميع الدول العربية دون استثناء، فالمنطقة العربية بما تملك من موارد طبيعية وبشرية وموقع جغرافي مؤهلة أن تصبح قوة ذات تأثير حال توحدت الكلمة واجتمع الصف،
وزادت : وهذا ما تسعى إليه المملكة، فليس من المعقول أن تكون المنطقة العربية بعيدة عن تحقيق مصالحها في الوقت الذي تستطيع فيه النهوض وأخذ مكانها الطبيعي كمنطقة ذات تأثير سياسي، اقتصادي وتنموي، وذلك يكون بوضع الأهداف الكبرى كأهداف قابلة للتحقيق، وتذليل العقبات كافة التي تعترض الوصول إلى تلك الغاية النبيلة.
وختمت : دور المملكة دور محوري في توحيد الصف العربي، ومواقفها مشهود لها، والآن حان الوقت لأن يضطلع الجميع بمسؤولياته التي هي مسؤوليات مشتركة وصولاً إلى الصيغ الكفيلة باجتماع الكلمة وتحقيق الأهداف التي تحقق الأمن والاستقرار والتنمية المستدامة.
وقالت صحيفة “اليوم” في افتتاحيتها بعنوان ( العمل الخيري تنمية ) : تشهد الحملة الوطنية للعمل الخيري في نسختها الثالثة تفاعلا مجتمعيا تزامنًا مع الشهر الفضيل، وذلك تأكيدًا على دعم أعمال الخير بمختلف جوانبها مع حرص واهتمام وتمكين وصول الدعم إلى مستحقيه عبر منصة إحسان، فخلال الحملة التي تُعدُّ أحد أوجه التنمية المستدامة، فإن هناك مزايا وخدمات تميّزت بها تلك المنصة، والتي تدعو إلى دعم وتطوير القطاع غير الربحي في المملكة.
وأشارت الى أن للعمل الخيري أطر وأنظمة قائمة على التنمية وبث روح العمل المجتمعي بطريقة إيجابية، حيث يتكاتف الأفراد مع المؤسسات وصولًا إلى غرس مفاهيم ذلك العمل، وضمان استمراريته بكل عطاء وجد، فما يمكننا الإشارة إليه أن منصة إحسان منذ تأسيسها عام 1441هـ، بموجب أمر سامٍ كريم، وهي تستحوذ على اهتمام مؤسسات المجتمع؛ ليستفيد منها أكثر من 4.8 مليون مستفيد من مختلف المجالات الخيرية، حيث يتم التبرع لدعم القطاع الخيري بطريقة رقمية موثوقة، وفق حوكمة منظمة ومدروسة؛ لما له من تأثير على إجمالي الناتج المحلي.
وأضافت : وتقود الأعمال الخيرية والحملات الرسمية المنظمة، إلى شراكات فاعلة مع القطاعات الحكومية والخاصة وغير الربحية، فأضلع المثلث التنموي تعكس تعظيم أثر المشاريع والخدمات التنموية واستدامتها عبر حلول تقنية متقدمة، وخلق جسر تواصل مع الآخرين قادر على تحقيق الهدف من حيث غرس مفهوم المسؤولية الاجتماعية، والتكامل بين الجهات، والوصول إلى مستوى آمن لتوفير مستوى حياة كريمة للجميع، لاسيما أن المنصة ترتكز على التنوّع في المشاريع وسرعة وصول المساعدات للآخرين؛ إذ تستهدف الحملة الجوانب التعليمية الاجتماعية الصحية والإغاثية، وغيرها من المشاريع المتعلقة في قطاعات أخرى كالبيئة والتقنية، وجميعها تصب في المنفعة العامة، ومضاعفة أثر الخير في جوانب العمل الاستثماري ذات الاعتبارية التنموية.
وزادت : لطالما يرتبط العمل الخيري بمناشط المسؤولية الاجتماعية، وما لها من تأثير على فرص الاستدامة المؤسسية، سواء للموارد أو الطاقات المتاحة، وهنا تطفو على السطح صناعة الفرق، وهذا هو جوهر العمل الاجتماعي الخيري الديناميكي ذي الإستراتيجيات طويلة الأجل التي تصنع أثرًا قادرًا على محاكاة الآخرين بإنجازات وجهود تسهم في تطوير منظور جديد ذي جدوى فعّالة، فالحملة الوطنية للعمل الخيري بوابة للعطاء وأيقونة للنماء.
وأكدت صحيفة “الاقتصادية” في افتتاحيتها بعنوان ( المزايا السعودية .. الرؤية عالمية ) : تسير المملكة العربية السعودية اليوم – بفضل الله – ثم “رؤية 2030” بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وبرؤية وإشراف الأمير محمد بن سلمان ولي العهد – بخطى حثيثة نحو تنويع الاقتصاد الوطني، وتعزيز مكانة المملكة بين دول العالم، وقد تم تحقيق عديد من الإنجازات في هذا الجانب خلال الفترة الماضية، وفي كل فترة تطرح برامج تعزيزية لدعم مشاريع التنوع الاقتصادي التي تمثل قوة جديدة في مفهوم الاقتصاد الكلي، وتعد مرحلة ذات أهمية بالغة للاقتصاد الوطني.
وأضافت : وعلى هذا الصعيد، أعلن الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، إطلاق أربع مناطق اقتصادية خاصة من أجل تطوير وتنويع الاقتصاد السعودي وتحسين البيئة الاستثمارية، والمناطق الاقتصادية الخاصة SEZ تمثل مناطق للنمو الاقتصادي السريع باستخدام الحوافز الضريبية والتجارية، لجذب الاستثمار الأجنبي والتكنولوجيا.
وأوضحت أن للمناطق الاقتصادية الخاصة تاريخ طويل وأثر واضح في تنمية التجارة الدولية، خاصة تلك التي لها مزايا نسبية على طرق التجارة الدولية الآمنة – مثل جبل طارق وهامبورج وسنغافورة – التي استطاعت أن تقدم خدمات تضمن التخزين والتبادل الحر، وتم إنشاء أول منطقة “صناعية حرة” حديثة في شانون في أيرلندا في 1959، ثم انتشر هذا النموذج في معظم الدول الصناعية، وكانت تسمى مناطق تجمعات صناعية وتختص بنوع محدد من الصناعات كصناعة السيارات مثلا.
وزادت : مع نهاية السبعينيات وجدت دول شرق آسيا وأمريكا اللاتينية في نموذج المناطق الاقتصادية الخاصة فرصا واعدة من أجل جذب الاستثمار من الشركات متعددة الجنسيات في التصنيع كثيف العمالة، ومع نجاح التجارب أصبحت هذه المناطق حجر الزاوية لسياسة التجارة والاستثمار في الدول التي ابتعدت عن سياسات استبدال الواردات، وتهدف إلى الاندماج في الأسواق العالمية من خلال سياسات النمو التي تقودها الصادرات.
وقالت : في هذا السياق التاريخي تم إنشاء أول أربع مناطق اقتصادية خاصة في الساحل الجنوبي الشرقي للصين في 1980، وتألفت مما كان يعرف آنذاك بالمدن الصغيرة في شنتشن وتشوهاي وشانتو في مقاطعة جوانجدونج وشيامن في مقاطعة فوجيان. وفي هذه المناطق طبقت الصين تجربة إنشاء المناطق الاقتصادية الخاصة في نطاق الاختصاص القضائي العام للدولة، لأغراض إدخال قوانين ولوائح مختلفة تكون عادة أكثر ملاءمة للتجارة والاستثمار، وذلك من أجل منح الاقتصاد فرصة لمنافسة الدول الصناعية الكبرى ولتعزيز التجارة الخارجية وجذب الاستثمار الأجنبي، ولتحقيق ذلك سمح للحكومات المحلية حينها بتقديم حوافز ضريبية للمستثمرين الأجانب وتطوير البنية التحتية الخاصة بهم دون موافقة الحكومة المركزية في الصين، كما سمح للشركات التجارية باتخاذ معظم قراراتها الاستثمارية والإنتاجية والتسويقية مع تقنين الملكية الأجنبية لهذه المشاريع.
وأعتبرت أنة على الرغم من أن هذه المناطق الاقتصادية بدأت كمدن صغيرة، إلا أنها سرعان ما اجتذبت الاستثمار الأجنبي وأصبحت مدنا مزدهرة، ومع التوسع السريع في الصناعات الخفيفة وصناعات السلع الاستهلاكية وتزايد عدد السكان – على وجه الخصوص، نما عدد سكان شنتشن من نحو 30 ألفا في 1979 إلى أكثر من مليون بحلول بداية القرن الـ21، ومع هذا النجاح الواسع فتحت الحكومة الصينية في 1984 مدنا جديدة على طول الساحل أمام التجارة والاستثمار الأجنبيين، وقدمت 14 مدينة من هذه المدن “المفتوحة” للمستثمرين الأجانب الحوافز نفسها الموجودة في المناطق الاقتصادية الخاصة، لكن مع ضرائب دخل أعلى على الشركات، وفي 1992، قررت الحكومة الصينية تبني بعض السياسات نفسها في نحو 20 مدينة رئيسة في الصين الداخلية، بما في ذلك عديد من عواصم المقاطعات، كوسيلة لتشجيع الاستثمار الأجنبي فيها. وكان لهذه التجربة الصينية الثرية أثر بالغ في ظهور العملاق الصيني وهيمنته على المشهد الاقتصادي العالمي.
وبينت أن ولي العهد عند إعلانه المناطق الاقتصادية الخاصة إلى أنها ستتيح فرصا هائلة لتنمية الاقتصاد المحلي، واستحداث الوظائف، ونقل التقنية، وتوطين الصناعات، كما ستفتح مجالات واسعة لتنمية مجتمع الأعمال السعودي، حيث تتكامل المناطق الاقتصادية الخاصة مع الاقتصاد الوطني، وتعزز من تحقيق مستهدفات “الرؤية” خاصة في مجالات دعم الابتكار والمساهمة في نقل التقنية وبناء الكفاءات المحلية عبر استقطاب الشركات العالمية، وعلى غرار التجربة الصينية، فإن هذه المناطق الخاصة قادرة على توفير فرص كبرى للشركات المحلية ورواد الأعمال، مع ما ستحققه للمجتمعات المحلية من فرص عديدة ووظائف غير مباشرة، ومن ذلك نمو السياحة العالمية فيها.
وختمت : وقد أكدت التجارب الدولية للمناطق الاقتصادية والدراسات في القانون الدولي والتجارة العالمية أن نجاح تجربة المناطق الاقتصادية الخاصة، يعتمد على ابتكار تجربة قانونية خاصة بها، وأن هذه المناطق الخاصة تتمتع بنظم تشريعية ولوائح خاصة للنشاطات الاقتصادية، تشمل الحوافز المقدمة للشركات معدلات ضرائب تنافسية، وإعفاءات للواردات ومدخلات الإنتاج والآلات والمواد الخام من الرسوم الجمركية، والسماح بالملكية الأجنبية بنسبة 100 في المائة، والقدرة على استقطاب أفضل الموارد البشرية العالمية، وهذه التشريعات من شأنها أن تجعل هذه المناطق من الأكثر تنافسية في العالم لاستقطاب أهم الاستثمارات النوعية، وتمثل مرحلة أولى من برنامج طويل المدى يستهدف جذب الشركات الدولية.

اهتمامات الصحف الباكستانية

أبرزت الصحف الباكستانية اليوم تأكيد القيادة السياسية والعسكرية دعمها لتحقيق سيادة الدستور، وعدم المساح للعناصر الإرهابية زعزعة الأمن والاستقرار الداخلي في باكستان.
وسلطت الضوء على الدور الريادي الذي تؤديه المملكة العربية السعودية في دعم الأمن والاستقرار في المنطقة وإنهاء الخلافات بين الدول العربية والإسلامية.
واهتمت بتأكيد دولة الإمارات العربية المتحدة لصندوق النقد الدولي التزامها بشأن تأمين وديعة إضافية بقيمة مليار دولار أمريكي لباكستان.
وأخبرت عن لقاء وزيرة الدولة الباكستانية للشؤون الخارجية حنا رباني كهر مع وزير الخارجية الروسي سرغي لافروف، على هامش الاجتماع الرابع لدول الجوار لأفغانستان في سمرقند.
وعرجت صحف السبت على الضغط الذي يواجهه الدولار الأمريكي في ظل أزمة خسائر البنوك الأمريكية.
وتناقلت في الشأن الإقليمي أنباء ارتفاع حصيلة ضحايا الهجوم الجوي، الذي شنه المجلس العسكري الحاكم في ميانمار على بلدة في منطقة ساجينج بوسط البلاد إلى 171 قتيلا.

المصدر: واس

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا