الرئيسيةتقاريرانتهاكات اسرائيليةتواصل انتهاكات الاحتلال: اعتقالات واقتحام للأقصى واستهداف للصيادين واعتداءات للمستوطنين

تواصل انتهاكات الاحتلال: اعتقالات واقتحام للأقصى واستهداف للصيادين واعتداءات للمستوطنين

واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، السبت، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، واعتقلت قوات الاحتلال 6 مواطنين من جنين والخليل والأغوار، واقتحمت المسجد الأقصى وشددت من إجراءاتها في محيط القدس، واستهدفت الصيادين شمال غزة، فيما واصل المستوطنون اعتداءاتهم على المواطنين في أنحاء متفرقة.

الاحتلال يعتقل 6 مواطنين من جنين والخليل والأغوار

اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين من بلدة يعبد، وهم: علاء يوسف، وجهاد أبو بكر، أثناء مرورهما على حاجز بيت فوريك العسكري شرق نابلس، بعد أن استولت على مركبتهما، وعبود أبو بكر، أثناء تواجده في القدس المحتلة.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال قرى: الهاشمية، ونزلة زيد، وكفيرت، وكفر قود، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وفي محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال مواطنين لم تعرف هوياتهما، من بلدة يطا جنوب المحافظة.

وفي محافظة طوباس والأغوار الشمالية، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن محمد عدنان سلامين، عقب اقتحامها خربة “ذراع عواد” في الأغوار الشمالية.

الاحتلال يقتحم الأقصى ويشدد من إجراءاته في محيط القدس

اقتحمت قوات الاحتلال المسجد الأقصى المبارك، وأزالت اللافتات والأعلام التي علقّها شبان، يوم أمس الجمعة، على إحدى بوائك قبة الصخرة.

كما شددّت قوات الاحتلال الإسرائيلي من إجراءاتها العسكرية في محيط الطريق الرئيسية الرابطة بين قرية مخماس ورام الله، شمال شرق القدس.

وأفاد شهود عيان لـ”وفا”، بأن قوات الاحتلال عززت من تواجدها العسكري عند جميع المفارق والطرق الرئيسية في الطريق الواصلة بين قرية مخماس، بما في ذلك طريق المعرجات، وطريق “بيت ايل”، بالإضافة إلى حاجز جبع، ودققت في هويات المواطنين، وفتشت مركباتهم، ما تسبب باعاقة تنقلهم.

ومن جانب آخر، شددت شرطة الاحتلال إجراءات دخول المسيحيين إلى البلدة القديمة في مدينة القدس، للاحتفال بسبت النور، الذي يسبق عيد الفصح المجيد.

وأفادت مصادر محلية، بأن شرطة الاحتلال شددت من إجراءاتها على أبواب البلدة القديمة، ومنعت المسيحيين من الدخول إلا بأعداد قليلة، ومن معهم تصاريح دخول للبلدة القديمة.

وفي وقت لاحق، اعتدت قوات الاحتلال على المسيحيين المحتفلين بسبت النور في البلدة القديمة، وحالت دون دخول العشرات إلى كنيسة القيامة.

مستوطنون يصيبون مواطناً في بيت لحم ويهاجمون المواطنين في الخليل

أصيب مواطن من بلدة حلحول شمال الخليل عقب رشق مركبته بالحجارة قرب قرية الجبعة جنوب غرب بيت لحم.

وأفاد رئيس مجلس قروي الجبعة ذياب مشاعلة لــ”وفا”، بأن مجموعة من مستوطنة “بيت عاين” الجاثمة على أراضي المواطنين، رشقوا مركبة المواطن سعد دودة قرب المدخل الشرقي للقرية، ما أدى الى تحطم الزجاج الامامي واصابته بحجر في رأسه، ونقل إلى احد المستشفيات لتلقي العلاج.

وفي محافظة الخليل، هاجم مستوطنون مدججون بالسلاح بحماية جنود الاحتلال المواطنين ورعاة الماشية ورشقوهم بالحجارة في قرية ام الخير وخربتي الثعلة والخروبة ببلدة يطا، ما تسبب بإصابة عدد منهم برضوض وكدمات.

الاحتلال يستهدف الصيادين شمال قطاع غزة

استهدفت زوارق بحرية الاحتلال مراكب الصيادين في عرض بحر محافظة شمال قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا، بأن زوارق الاحتلال المتمركزة في عرض بحر شمال القطاع فتحت بكثافة نيران رشاشاتها الثقيلة وأطلقت المياه العادمة تجاه مراكب الصيادين العاملة في بحر بلدة بيت لاهيا، وفي مناطق السودانية والواحة شمالا، وأجبرت الصيادين على مغادرة البحر.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا