الرئيسيةأخبارفلسطينيةالمالكي يتسلم نسخة من أوراق اعتماد ممثل البرتغال لدى فلسطين

المالكي يتسلم نسخة من أوراق اعتماد ممثل البرتغال لدى فلسطين

تسلم وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، اليوم الإثنين، نسخة من أوراق اعتماد ممثل البرتغال الجديد لدى دولة فلسطين فيدريكو ناسيمنتو.

وأشاد المالكي، بالعلاقات التاريخية المميزة بين دولة فلسطين والجمهورية البرتغالية، مثمناً المواقف البرتغالية الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة في مختلف المحافل الدولية.

وأطلع المالكي، ممثل البرتغال، على آخر التطورات والمستجدات على الساحة الفلسطينية والانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة في الأرض الفلسطينية المحتلة عامة، وما تتعرض له مدينة القدس المحتلة بشكل خاص، مستعرضا اعتداء قوات الاحتلال على المصلين والمعتكفين في المسجد الأقصى، واعتداء قوات الاحتلال على المسيحيين المحتفلين بسبت النور في البلدة القديمة بالقدس.

بدوره، أكد السفير ناسيمنتو موقف بلاده الثابت والداعم للشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة، كما شدد على اهتمام حكومة بلاده بمواصلة تقديم الدعم للشعب الفلسطيني ومؤسساته، من أجل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتطويرها في المجالات كافة.

وأعرب المالكي عن استعداد وزارة الخارجية وقطاعاتها المختلفة وجاهزيتها للتنسيق وتقديم جميع التسهيلات لإنجاح مهامه ونشاطاته الدبلوماسية في دولة فلسطين.

وحضر اللقاء: وكيل الوزارة أمل جادو، ورئيس المراسم السفيرة عبير الرمحي، وإيهاب عمر من وحدة الإعلام، ودانة جبارين من مكتب الوزير.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا