الرئيسيةأخبارأسرىأريحا تحيي يوم الأسير بوقفة إسناد للأسرى

أريحا تحيي يوم الأسير بوقفة إسناد للأسرى

شارك مسؤولون، وذوو أسرى، ونشطاء، في وقفة دعم وإسناد للأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال الإسرائيلي، واحتجاجا على قرار اللجنة الدولية للصليب الأحمر بإغلاق مكتبها في محافظة أريحا والأغوار.

جاء ذلك، بدعوة من نادي الأسير في أريحا ومؤسسات الأسرى، لإحياء يوم الأسير الفلسطيني الذي يصادف اليوم الاثنين، للوقوف مع عائلات الأسرى وما يواجهه أبناؤهم من ظروف صعبة داخل سجون الاحتلال.

وأكد المشاركون في الوقفة، استمرار دعم قضية الأسرى في نضالهم، لتثبيت حقوقهم في ظل ما تمارسه مصلحة سجون الاحتلال التي تعمل على حرمان الأسرى من أبسط الحقوق الإنسانية وخاصة المرضى، الذين يحرمون من العلاج ضمن سياسة الإهمال الطبي الممنهجة، وصولا إلى القتل البطيء.

وطالب المشاركون، المؤسسات الدولية التي تعنى بحقوق الإنسان والأمم المتحدة بالضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي للإفراج الفوري عن الأسير المفكر والقائد وليد دقة، والأسير عاصف الرفاعي اللذين يعانيان وضعا صحيا خطيرا وصعبا نتيجة إصابتهما بالسرطان.

وأشار المتحدثون إلى تسجيل 120 حالة اعتقال في محافظة أريحا والأغوار من قبل الاحتلال الإسرائيلي منذ مطلع العام الجاري، وتحويل 17 أسيرا منهم إلى الاعتقال الإداري، إضافة إلى احتجاز جثامين 5 شهداء.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا