المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

تواصل انتهاكات الاحتلال: إصابات واعتقالات وهدم وإخطارات واعتداءات للمستوطنين

واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، الأربعاء، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث سجلت إصابات باعتداءات للاحتلال في محافظة أريحا والأغوار، واعتقلت 10 مواطنين من أرجاء الضفة، وأخطرت بهدم ووقف العمل في بناء منازل غرب رام الله.

إصابات باعتداءات للاحتلال في أريحا واقتحامات في جنين والقدس

سجلت إصابات باعتداءات للاحتلال في محافظة أريحا والأغوار، حيث أصيب مواطنون، بالاختناق عقب إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز السام بشكل كثيف عند مدخل مخيم عقبة جبر جنوب أريحا، كما اقتحمت قوات الاحتلال شارع القدس في المنطقة الجنوبية في أريحا، وتمركزت عند مدخل مخيم عقبة جبر الرئيسي، وبدأت بإطلاق قنابل الصوت والغاز بشكل كثيف، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين عند مدخل المخيم بالاختناق.

وأفاد مدير نادي الأسير في أريحا والأغوار عيد براهمة لـ”وفا”، بأن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة أريحا ومخيم عين السلطان من مدخل المدينة الشمالي، وداهمت منزل المواطن سمير أبو شرار، دون التبليغ عن اعتقالات.

وفي محافظة القدس، اقتحمت قوات الاحتلال فجرا بلدة الرام شمالي القدس المحتلة، ونصبت حاجزا عند منطقة ضاحية البريد في البلدة بغرض التضييق على الأهالي وفتشت المركبات وعطلت حركتها، واقتحمت صحن قبة الصخرة في المسجد الأقصى المبارك، وأزالت العلم الفلسطيني عن الموازين القبلية لمصلى قبة الصخرة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة قباطية وقرية طورة جنوب جنين وذكرت مصادر أمنية ومحلية لـ”وفا”، ان قوات الاحتلال شنت حملة تمشيط واسعة في قباطية وطورة، وسيّرت آلياتها في الشوارع، ما أدى الى اندلاع مواجهات، دون أن يبلغ عن اعتقالات. وأضافت المصادر ذاتها، أن تلك القوات شددت من اجراءاتها العسكرية في محيط بلدتي عرابة وقباطية وخربة الحفيرة.

الاحتلال يعتقل 10 مواطنين من الضفة

وشنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات طالت 10 مواطنين من الضفة، ففي محافظة رام الله والبيرة، اعتقل الاحتلال ثلاثة مواطنين وهم: وجد ناجح طناطرة (20 عاما)، وجاسم طناطرة (21 عاما ) من قرية أم صفا شمال رام الله، وصالح جميل نوفل (44 عاما) من راس كركر شمال غرب رام الله، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

وفي محافظة نابلس، اعتقلت قوات 6 مواطنين من نابلس، وهم: علاء ماجد صنوبر، وأحمد هشام صنوبر من بلدة يتما، وحازم قاسم أقرع وصهيب عبد المنعم الأقرع من بلدة قبلان، بعد أن داهمت منازل ذويهم، وفتشتها، والفتى عبد الله سلطان الزمر، من مخيم عسكر. كما اعتقلت مواطنا بعد الاعتداء عليه وضربه، على حاجز زعترة العسكري جنوب مدينة نابلس، وذلك بعدما أغلقت الحاجز أمام حركة المواطنين. ومن محافظة القدس، اعتقلت، الفتى محمد درويش من بلدة العيسوية في القدس المحتلة.

الاحتلال يخطر بوقف العمل والبناء في 3 منازل وبركسين في بلدة نعلين

أخطرت سلطات الاحتلال بوقف العمل والبناء في ثلاثة منازل وبركسين في بلدة نعلين غرب رام الله، حيث اقتحمت المنطقة الجنوبية من البلدة، وسلّمت إخطارات بوقف البناء في ثلاثة منازل، تعود لكل من: أحمد صبحي عميرة، وحمد محمد موسى، ومحمود محمد موسى، وسلمت المواطنَين عطا موسى، ومخلص شهوان إخطارين بوقف البناء والعمل في بركسين لتربية الماشية.

وفي محافظة قلقيلية، أصدرت سلطات الاحتلال، قرارا بالاستيلاء على أراض في قرية سنيريا جنوب محافظة قلقيلية، وقال مدير عام التوثيق والنشر في هيئة مقاومة الجدار والاستيطان أمير داوود، إن سلطات الاحتلال أصدرت قرارا بوضع اليد على أراض بمساحة 52 دونما من أراضي قرية سنيريا، لأغراض عسكرية بحسب القرار.

مستوطنون يهدمون عددا من المحال التجارية في الخليل ويسرقون أغناما في بيت لحم

وهدم مستوطنون بحماية من جنود الاحتلال عددا من المحال التجارية في البلدة القديمة من الخليل، وقال مدير عام لجنة الإعمار عماد حمدان لـ”وفا”، إن مستوطنين هدموا بحماية من قوات الاحتلال نحو خمسة محال تجارية تقع في السوق المعروف بسوق العتق “الرايش” قرب مسجد السنية، داخل منطقة الحسبة القديمة.

وسرق مستوطنون ثلاثة رؤوس أغنام من قرية كيسان شرق بيت لحم، وأفاد رئيس المجلس القروي لكيسان موسى عبيات لـ”وفا” بأن مواطنين شاهدوا مستوطنين من مستوطنة “ايبي هناحل” الجاثمة على أراضي المواطنين، يسرقون ثلاثة رؤوس أغنام “نعاج” تعود للمواطن صبيح حسين عبيات.

الاحتلال يحتجز الأسير السلال ويمتنع عن الافراج عنه بعد انتهاء محكوميته البالغة 17 عاما

احتجزت قوات الاحتلال الاسير اسامة عبد الله السلال (42 عاما) من بلدة بني نعيم شرق الخليل، وامتنعت عن الافراج عنه بعد انتهاء محوميته البالغة 17 عاما.

وقال الناطق الاعلامي لنادي الاسير امجد النجار لمراسلنا، ان قوات الاحتلال احتجزت الاسير السلال ونقلته من عربة “البوسطا” عند وصوله الى معبر الظاهرية العسكري، الى مركبة اخرى، حيث كان من المفترض الافراج عنه بعد قضاء 17 عاما في سجون الاحتلال.

Exit mobile version