الرئيسيةأخبارفلسطينيةالخارجية: سفارتنا لدى اليونان تتابع البحث عن المواطنين المفقودين المشوخي ومسمح

الخارجية: سفارتنا لدى اليونان تتابع البحث عن المواطنين المفقودين المشوخي ومسمح

قالت وزارة الخارجية والمغتربين، إن سفارتنا لدى اليونان ما زالت تتابع البحث عن المواطنين أحمد خليل سلامة المشوخي، ورامز حسين محمد مسمح، المفقودين بعد حادث غرق قارب قرب سواحل جزيرة كو اليونانية منذ 16 تشرين الثاني 2022.

وقال المستشار السياسي لوزير الخارجية والمغتربين السفير أحمد الديك، إنه منذ اللحظة الأولى التي أُعلن فيها عن حادث غرق القارب الذي كان يقل عددا من مواطني لقمة العيش، أصدر وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي تعليماته لسفارة دولة فلسطين لدى اليونان بالمتابعة مع السلطات اليونانية بشأن هذا الحادث.

وأضاف أن السفارة قامت بدورها على الفور في التواصل مع كل من: دائرة الهجرة المركزية اليونانية، ومديرية خفر السواحل اليونانية، ووزارة الخارجية اليونانية، والمواطنين الناجين لمتابعة مستجدات الحادث.

وناشد الديك جميع المواطنين الفلسطينيين والأسر بعدم اتباع أساليب الهجرة غير الشرعية، محذرا من مخاطرها الكارثية على حياة أبناء شعبنا.

بدوره، قال القائم بأعمال سفارة دولة فلسطين لدى اليونان يوسف درخم، إن مديرية خفر سواحل جزيرة كو اليونانية أكدت مجددا بمراسلة رسمية أنه لم يُعثَر على المفقودين المشوخي ومسمح، ولم يُسجَّل وصولهما إلى الأراضي اليونانية حتى اللحظة.

وأضاف أن بيانات المفقودين مسجلة لدى خفر السواحل، وسيوافوننا بأية مستجدات في حينها، حال توفر أي معلومات مستجدة في قضية فقدان الشابين.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -
Google search engine

أخبار هامة

إخترنا لكم

شتات

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا