الرئيسيةأخبارشتات وجاليات وسفاراتاسماعيل: تصريحات رئيسة المفوضية الأوروبية منحازة للاحتلال ومعادية للشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة

اسماعيل: تصريحات رئيسة المفوضية الأوروبية منحازة للاحتلال ومعادية للشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة

استنكر د.فوزي اسماعيل رئيس اتحاد الجاليات والمؤسسات الفلسطينية في أوروبا، تصريحات رئيسة المفوضية الأوروبية “أورسولا فون دير لاين” والتي عَبرّت فيها عن تهنئتها بما يُسمى ذكرى استقلال الكيان الصهيوني، والتي هي ذكرى نكبة شعبنا وتشريده وتهجيره من دياره على يد الغزاة الصهاينة.

وأشار رئيس اتحاد الجاليات والمؤسسات الفلسطينية في أوروبا، أن هذه التصريحات المنحازة للاحتلال الصهيوني كاذبة ومُضللة، وتُمثّل هروباً متعمداً من واقع وحقيقية وطبيعة الكيان الاستعماري الصهيوني العنصري التي كان لأوروبا دور في تأسيسه ونكبة الشعب الفلسطيني وتشرد مئات آلاف الفلسطينيين في دول الشتات وأصقاع الأرض، بما فيها دول الاتحاد الأوروبي.

وأكد د. اسماعيل أن هذه التصريحات تُعبرّ عن تجاهل للحقيقة والتاريخ، وتناقض فج مع الحقائق المثبتة حول جرائم الاحتلال العدوانية على الأرض، وتنم عن موقف عدائي تجاه مئات الآلاف من المواطنين في اوروبا من أبناء الشعب الفلسطيني الذين ما زالوا يدفعون ثمن العدوان الاحتلالي وعذابات اللجوء والتشرد .

وأضاف د. اسماعيل بأن هذه التصريحات تحمل تبني للأكاذيب الصهيونية، في محاولة لتجميل وجه الكيان العنصري الذي يواصل عدوانه ومجازره واستيطانه، الذي لم تسلم منه حتى الأماكن المقدسة الاسلامية والمسيحية في فلسطين المحتلة والمعرضة يومياً لهجمات وعدوان الاحتلال وممارساته.

كما ذكر د. اسماعيل أن هذه التصريحات تأتي في ظل تصعيد الاحتلال لحملة القتل الممنهج التي يشنها ضد شعبنا في الوطن المحتل والتي راح ضحيتها عشرات الفلسطينيين منذ مطلع هذا العام.

ودعا د. اسماعيل المسؤولين الأوروبيين إلى ضرورة التعامل مع القضية الفلسطينية وفقاً للحقائق الفعلية، وانسجاماً مع القرارات الدولية المنصفة لشعبنا، مشدداً على وجوب رفع الغطاء الأوروبي عن العدوان الاحتلالي وجرائم الحرب المرتكبة يومياً ضد الشعب الفلسطيني.

وأوضح د. اسماعيل أن ما يُسمى “استقلال اسرائيل” هو نكبة الشعب الفلسطيني، وكفاح الشعب الفلسطيني هو الذي يجب أن يبقى حاضراً وليس الرواية الصهيونية القائمة على مجموعة من الأكاذيب الوجودية والتاريخية والتي ثبت بالمضمون كذبها وعقمها.

وشدد د. اسماعيل بأن اتحاد الجاليات والمؤسسات الفلسطينية في أوروبا سيتصدى بكل مسؤولية لهذه المواقف المشينة، داعياً كل القوى الصديقة من أحزاب و نقابات وجمعيات وأفراد وخاصة البرلمانيين الأوروبيين المتعاطفين مع القضية الفلسطينية لَتحمّل مسؤولياتهم في إدانة هذه التصريحات، والتصدي لمواقف وممارسات القوى اليمينية والفاشية الأوروبية التي تدافع عن الاحتلال، و تواصل محاصرة الاتحاد الأوروبي بهالة من البروباغاندا والانحياز الأعمى للكيان الصهيوني، الهادفة لشرعنة عدوانه على الشعب الفلسطيني.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا